-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حشود كثيفة غطت مدرجات الملعب

بالفيديو.. هذه ليست مباراة كرة قدم بل مسابقة إفريقيا الكبرى للقرآن الكريم!

نادية شريف
  • 2706
  • 4
بالفيديو.. هذه ليست مباراة كرة قدم بل مسابقة إفريقيا الكبرى للقرآن الكريم!

أظهرت صور متداولة لمسابقة إفريقيا الكبرى للقرآن الكريم، التي تقام بدولة تنزانيا كل عام، جمعا غفيرا يغطي مدرجات ملعب لكرة القدم.

الصورة مأخوذة في ملعب نعم، ولكنها ليست لمباراة وإنما هي مسابقة إفريقيا الكبرى للقرآن الكريم التي تنظمها مؤسسة الحكمة التعليمية تشجيعا لحملة كتاب الله.

ويظهر في فيديو المسابقة، ملعب بنجامين الوطني بمدينة دار السلام بتنزانيا مليئا على آخره بالحشود الغفيرة التي غطت المدرجات من أجل حضور النسخة الـ 21 للمسابقة.

21 متسابقا من مختلف الدول الإفريقية حضروا من أجل إبراز مهاراتهم في حفظ القرآن الكريم واستعراض بلاغتهم في الوقوف على أحكامه تلاوة وتجويدا.

المسابقة هذا العام تم تنظيمها بحضور رئيس وزراء تنزانيا قاسم مجاليوا، ورئيس زنجبار حسين مويني.

وبحسب ما أفاد موقع الجزيرة فقد فازت كل من النيجر والسودان ونيجيريا بالإضافة إلى تنزانيا وساحل العاج بالمراكز الخمسة الأولى.

المركز الأول عاد لدولة النيجر، أما الثاني فكان من نصيب السودان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • شاوي حر

    - عن تميم الدَّاري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((ليَبْلُغن هذا الأمر ما بلغ اللَّيل والنَّهار، ولا يترك الله بيت مَدَرٍ (1) ولا وَبَرٍ (2) إلَّا أدخله اللهُ هذا الدِّين، بِعِزِّ عَزِيزٍ أو بِذُلِّ ذَليلٍ، عِزًّا يُعِزُّ الله به الإسلام، وذُلًّا يُذِلُّ الله به الكفر)) (3) ، وكان تميم الدَّاري يقول: قد عرفت ذلك في أهل بيتي، لقد أصاب من أسلم منهم الخيرُ والشَّرَف والعزُّ، ولقد أصاب من كان منهم كافرًا الذُّل والصَّغَار .

  • Karim

    allah ybarek

  • BHL

    Mashaa ALLAH ! Une excellente initiative. Rassembler la populationdans un stade pour écouter et encourager les jeunes qui portent le coran . Nous espérons que cette initiative est un signe aux autres !

  • جللللول

    الله يبارك وماشاء الله.