-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بان كي مون يأمل بأن تستخلفه امرأة في منصبه

روسيا اليوم
  • 1672
  • 4
بان كي مون يأمل بأن تستخلفه امرأة في منصبه
ح.م

صرح الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الثلاثاء 16 أوت أنه يرغب شخصيا بأن تستخلفه امرأة في منصب الأمين العام للأمم المتحدة للمرة الأولى في تاريخ المنظمة الأممية.

ومع قرب انتهاء مهام الأمين العام الحالي بان كي مون بنهاية العام الجاري 2016، بعد ولايتين من خمس سنوات قضاهما على رأس المنظمة الدولية، تحدث الأمين العام عن خليفته المحتمل، لافتا بقوله إنه حان الوقت لأن تكون امرأة على رأس الأمم المتحدة بعد 8 رجال تعاقبوا على هذا المنصب.

وأفصح بان عن رغبته بأن تخلفه امرأة بعد تصريحات وزيرة الخارجية الأرجنتينية سوزانا مالكورا، المرشحة لخلافة بان كي مون، التي اعتبرت أن احتمال انتخاب امرأة على رأس الأمم المتحدة لا يزال يصطدم بتردد داخل المنظمة الدولية.

ويخوض سباق الأمانة العامة للأمم المتحدة العديد من النساء، مثل رئيسة الوزراء السابقة في نيوزيلاندا هيلين كلارك، والمديرة العامة لمنظمة اليونيسكو البلغارية إيرينا بوكوفا.

وتنتهي مهام الأمين العام الحالي بان كي مون مع نهاية العام الجاري 2016، بعد ولايتين من خمس سنوات قضاهما على رأس المنظمة الدولية.

وتعد الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن (الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين) صاحبة الوزن الأكبر في عملية اختيار الأمين العام للمنظمة الدولية التي أُنشئت عام 1945 مباشرة بعد الحرب العالمية الثانية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • امينة الى ام سيسي

    فعلا ام سيسي اسلوبه في نقد المراة شبيه بامير الجواهر الذي اظنه قد تزوج من ماكثة بالبيت ( مابانش حسو) لذا ارى ان الواجب يفرض علينا تقليم اظافره فقد كثر مرحه في الموقع

  • أم سيسي

    ههه لم أكن أدري أنك هرم ظننتك ولد صغير جئت لتخلف أخينا أمير الجواهر ذكره الله بخير بإتباع نفس طريقته و نفس أسلوبه و نفس منهجه لا تنسى ان اجدادك قالوا وراء كل رجل عظيم إمراة، فأول شهيد في الإسلام لم تكن رجل بل سمية بنت خياط اول طبيبة في الاسلام رفيدة الأسلمية/ام كلثوم بنت عقبة اول من هاجر من النساء في الإسلام مشيا على الأقدام اول فدائية أسماء بنت أبي بكر...أترى كل هؤلاء؟ كلهن المراة التي تهاجمها و تكرهها، إن شاء الله تكون لا تكره المراة التي تحملت العذاب و خاطرت بالموت لمنحك الحياة بإذن من ربها

  • امينة

    يا سي رشيد يكفيك شرفا ان تكون اول معلق على انجازات المراة هههههه

  • rachid

    و الله هرمنا و لا زلنا نسمع أول امرأة وزيرة أول امرأة تقود الطيارة أول امرأة رئيسة أول امرأة مصارعة للثيران أول امرأة تذهب للفضاء أول امرأة شرطية ألم تلحق هذه المرأة بالرجل بعد؟ هذا صداع ما بعده صداع.