-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن المحلات المعنية بالبيع مرخصة من الداخلية:

بدوي: استعمال “الجيروفار” فعل معزول من بعض الأشخاص

الشروق
  • 6590
  • 1
بدوي: استعمال “الجيروفار” فعل معزول من بعض الأشخاص
ح.م

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، إن استعمال بعض الأشخاص لـ “الجيروفار” في السيارات فعل معزول”، ولا يوجد قانون خاص لمحاربته، مؤكدا أن المحلات المعنية ببيع وتركيب هذه التجهيزات لا تعمل إلا بعد حصولها على ترخيص من مصالح وزارة الداخلية.
ورد وزير الداخلية، الخميس، على سؤال تقدم به النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي حكيم بري، بخصوص الاستعمال العشوائي لـ”جيروفار” في السيارات، بالتأكيد على أن هذا الفعل الصادر من بعض الأشخاص معزول”، مشيرا إلى أن استعمال وتجهيز السيارات بالأضواء الخاصة الـ “جيروفار” واستعمالها دون سبب، ظاهرة معزولة ولا يمكن تعميمها، لاسيما أنها معروفة فقط في العاصمة.
وقال بدوي في جلسة الرد على الأسئلة الشفوية، بالبرلمان، إن القانون المطبق لمواجهة ظاهرة الاستعمال العشوائي لـ “جيروفار” هو قانون المرور ولا يوجد قانون خاص لمحاربتها.
وأضاف وزير الداخلية والجماعات المحلية أن المحلات المعنية ببيع وتركيب هذه التجهيزات لا تعمل إلا بعد حصولها على ترخيص من مصالح وزارة الداخلية، لأن هذه التجهيزات لا تستعمل إلا في السيارات الرسمية مثل الشرطة والدرك الوطني وسيارات الحماية المدنية.
وفي سياق مغاير اعترف وزير الداخلية والجماعات المحلية بعدم امتلاك الجزائر طائرات خاصة لإخماد حرائق الغابات، مضيفا في رده على سؤال تقدم به النائب عن اتحاد العدالة والنهضة والبناء لخضر بن خلاف، أن الطائرات المستعملة في الوقت الراهن هي المروحيات وهي ليست بنفس الفعالية مقارنة بالطائرات المخصصة للإطفاء. وبخصوص الخطة التي ستعتمدها مصالحه للحد من ظاهرة الحرائق التي تشهد ارتفاعا كبيرا لاسيما في فصل الصيف، كشف بدوي عن مخطط خاص لحماية الغابات من الحرائق، يكون عبر تجنيد مختلف الفاعلين في هذه العملية بالإضافة إلى التحسيس بخطورة الحرائق على الثروة الغابية.
وفي هدا الإطار كشف بدوي عن خطة تتمثل في إعادة تأهيل 2000 هكتار من الأراضي التي تعرضت السنة الماضية للحرائق، واتخاذ مجموعة من التدابير على غرار شق 444 مسلك غابي، وتخصيص غلاف مالي قدر بـ 2.5 مليار دينار من صندوق الجماعات المحلية للتكفل بالحرائق، فضلا عن وضع أنظمة معلوماتية للتسيير الذكي للحرائق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جزائري حر

    لأن هذه التجهيزات لا تستعمل إلا في السيارات الرسمية مثل الشرطة والدرك الوطني وسيارات الحماية المدنية.
    أنا لست من العاصمة ولكنني متأكد أنك و أمثالك ممن تعتبرون أنفسكم فوق القانون و فوق الشعب تستخدمونها ايضا