-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في اجتماع مغلق جمعه مع القائمين على العملية

بدوي يستنفر اللجنة المشتركة لتعجيل إجراءات الحج

أسماء بهلولي
  • 611
  • 1
بدوي يستنفر اللجنة المشتركة لتعجيل إجراءات الحج
ح.م
وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي

وجه وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، تعليمة شفهية إلى كافة الفاعلين في تنظيم عملية الحج لهذا الموسم للتكفل بالحجاج وتقديم خدمات نوعية لتفادي تكرار سيناريو السنوات الماضية، كاشفا عن إنشاء الشباك الموحد للحج الذي يتكفل بجميع الإجراءات الادراية التي ترتبط بالعملية على غرار السكن والنقل والإعاشة وهذا بداية من الموسم المقبل.
استنفر وزير الداخلية، أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة بالتحضير لموسم الحج لتقديم خدمات نوعية للحجاج لهذا الموسم، بهدف تفادي أي خلل يمكن حدوثه جراء سوء التسيير، حيث وجه بدوي تعليمة شفهية إلى مديري البنوك ومؤسسة بريد الجزائر من أجل فتح شبابيك ملحقة لتسهيل دفع مستحقات الحج على مستوى جميع الولايات خاصة المناطق الجنوبية النائية.
وأعطى بدوي في الاجتماع الذي حضره كل من الأمين العام لوزارة الداخلية، ومدير ديوان الحج والعمرة، وممثل عن وزارة الخارجية، النقل، الصحة وبنك الجزائر، تعليمات بضرورة التكفل الجيد بالحجاج قصد الإسراع في وتيرة التنظيم وإتمام جميع التحضيرات المتعلقة بشأن موسم الحج، وهي التحضيرات التي انطلقت هذه السنة مبكرا على غرار باقي السنوات.
وبهذا الخصوص، شدد بدوي على ضرورة أن تكون الخدمات نوعية للمقبلين على أداء فريضة الحج على مستوى كل المرافق العمومية من دوائر ومقاطعات إدارية ووكالات الخطوط الجوية الجزائرية”، لتحسين ظروف الاستقبال والتسريع في معالجة الملفات، وتسهيل إجراءات التنقل إلى البقاع المقدسة.
وخلال اللقاء أوصى وزير الداخلية والجماعات المحلية، الأمين العام للوزارة بضرورة عصرنة الخدمات العمومية المتعلقة بالحج على غرار تطوير قاعدة البيانات بهدف التسريع في إجراءات تنقل الحجاج للبقاع المقدسة، كاشفا عن إنشاء الشباك الموحد للحج، والذي يتكفل بجميع الإجراءات الإدارية التي ترتبط بالعملية، على غرار الإسكان والنقل والإعاشة، قائلا إن هذا الشباك سيسمح بإضفاء شفافية وليونة أكبر على العملية وتقديم خدمة عمومية ذات جودة للمواطنين المقبلين على أداء فريضة الحج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Omar one dinar

    IL EST PAS COMME LES AUTRES DEJAS PASSER PAR LA .IL EST TRES LOYAL ET CORRECT .IL A DEMOLIR TOUT CONSTRUCTIONS I LEGALS. MAIS JUST POUR LES PAUVRES ET CEUX QUILS LEURS NETES PAS DES HARKIS OU INTERPRETES A LA SAS