الجزائر
لجنة خاصة للمتابعة اليومية

بروتوكول خاص لتأمين استئناف مراكز التكوين المهني

نسرين برغل
  • 1420
  • 4
أرشيف

فرضت وزارة التكوين والتعليم المهنيين بروتوكولاً خاصا لحماية المتربصين من فيروس كورونا، حيث نصبت لجنة على مستوى المديريات الولائية تحت إشراف رئاسة المدير الولائي أو ممثله لمتابعة الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها وتنفيذها على مستوى كل المؤسسات التكوينية التابعة له.

وحسب سفيان تيسيرة، المكلف بالإعلام بوزارة التكوين والتعليم المهنيين، فإن الوزارة تسهر جاهدة على تعقيم وتطهير كل المؤسسات التكوينية والهياكل والتجهيزات والمطاعم الداخلية، بالتنسيق مع المصالح المعنية على غرار البلديات والجمعيات والمؤسسات الخاصة، وستتكفل اللجنة بتعميم نشر كل الدعائم الإعلامية الخاصة بوباء كورونا عند مداخل وداخل المؤسسات التكوينية، مضيفا أنه “تم وضع تصميم ونشر دليل إعلامي وتحسيسي حول الإجراءات الوقائية عند مداخل المؤسسسات التكوينية”.

كما ستعمل اللجنة على تفادي التجمعات داخل المؤسسات التكوينية، ابتداء من باب المؤسسة، مع منع التحاق المتكونين مباشرة بقاعات التدريس والورشات وتكثيف الشارات التوجيهية والإرشادية وكذا اجبارية ارتداء الكمامة للأساتذة والمتكونين وكل الموظفين قبل الدخول إلى المؤسسة التكوينية.

وحسب المتحدث تعتزم الوزارة إعداد جداول توقيت يسمح بتواجد عدد اقل من المتكونين في قاعات التدريس، أي الاعتماد على نظام التداول مع تقسيم فروع التكوين إلى أفواج ومجموعات صغيرة مع احترام مسافة التباعد.
أما عن تنظيم عملية إعادة استدعاء المتكونين الذين باشروا التكوين في دخول فيفري 2020، أفاد المتحدث ان الوزارة ستقوم بتوجيه استدعاءات لكل المعنيين بالأمر عن طريق البريد، الهاتف، رسائل قصيرة والمواقع الالكترونية.

مقالات ذات صلة