رياضة

بروز بودبوز – براهيمي – حليش وسوداني

الشروق أونلاين
  • 23080
  • 16

شهد، الأحد، حضورا مكثفا لمحترفينا في سائر البطولات الأوروبية، بيد أنّ الثنائي “ياسين براهيمي” و”رياض بودبوز” كان الأكثر بروزا، مقارنة بزميليهما “الايطاليين” سفير تايدر وإسحاق بلفوضيل، في وقت عاد رفيق حليش بقوة، وسجّل سوداني حضوره بتوقيعه لهدف في داربي كرواتيا بين الدينامو وهاجوك سبليت.

كان ظهور النجم الأسمر “ياسين براهيمي” متميّزا إلى حد كبير في اللقاء الذي خسره ناديه غرناطة أمام أف سي إشبيلية (1 – 2)، وأبدع اللاعب السابق لنادي ران على الرواق الأيسر، حيث عبث على طريقته بمدافعي النادي الأندلسي.

ونجح براهيمي في معادلة النتيجة عن طريق ضربة جزاء (61) ردا على هدف باكا للزوار (23)، قبل أن يخطف الفرنسي غراميرو هدف الفوز لاشبيلية قبل دقيقتين على صافرة النهاية.

المقابلة شارك فيها حسن يبدة أساسيا وشارك في كافة أطوارها، وكان مردود متوسط ميدان نابولي السابق، مقبولا، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب غرناطة خسارة جديدة.

في بطولة البرتغال، عاد المدافع المخضرم “رفيق حليش” إلى مستواه بما مكّنه من الإسهام في كبح فعالية نجوم بورتو ومنح الفوز لأكاديميكا بهدف نظيف، وهو انتصار يعدّ الأول من نوعه منذ 43 سنة في تاريخ المواجهات بين الناديين.

وكالعادة، اكتفى المهاجم “إسلام سليماني” بلعب الـ13 دقيقة الأخيرة من لقاء فريقه سبورتينغ لشبونة ضدّ فيريرا (4 – 0)، ولم يظهر هدّاف الخضر أشياء كثيرة في الفترة المحدودة التي خاضها.  

من جانبه، حافظ سفيان فيغولي على مكانته الأساسية في لقاء فريقه فالنسيا ضدّ أوساسونا (3 – 0) وشارك سوسو في كافة اللقاء بما عكس استمرار ثقة مدربه في إمكاناته رغم المردود المتواضع لرئة الخضر قبل 96 ساعة ضدّ سوانسي سيتي الانجليزي.

 من جهته، أسهم رياض بودبوز في فوز فريقه باستيا على إيفيان (2 – 0)، وفي مقابلة احتفل فيها حارس المرمى المخضرم “ميكائيل لاندرو بمشاركته الــ602 في دوري الدرجة الأولى الفرنسية – رقم قياسي جديد – كان ظهور رياض متفرّدا كالعادة، وفي غياب مواطنه فتحي حارك الذي تابع اللقاء من مقاعد الاحتياط، قدّم بودبوز 49 تمريرة ناجحة، وتفاوض بشكل جيد على 42 كرة، ما جعله يقنع المتتبعين، علما أنّ رياض صار يوظف كصانع ألعاب النادي الكورسيكي محاطا بكراسيتش والخزري.         

وعاد المهاجم “العربي هلال سوداني” للتهديف حيث سجّل ثامن إصاباته في الدوري الكرواتي هذا الموسم برسم لقاء فريقه دينامو زغرب ضدّ هاجوك سبليت الذي انتهى بالتعادل الايجابي (2 – 2 ).

في الكالتشيو، سقط إنتر ميلانو في فخّ التعادل (1-1) مجددا، الأحد، وهذه المرة وعلى ملعب جوسيبي مياتزا ضدّ سامبدوريا، صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 11 نقطة  . 

ولم يكن حضور سفير تايدر “صاخبا” على نحو عجّل باستبداله في الدقيقة (62) بالكرواتي كوفاسيفيتش، فيما واصل ماتزاري الدفع ببلفوضيل في آخر أربع دقائق، حيث عوّض إسحاق ريكاردو ألفاريز في الدقيقة (86).

وافتتح الإنتر التسجيل بواسطة الكولومبي فريدي غوارين (18)، وأدرك النادي اللومباردي التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي بقذيفة بعيدة المدى أطلقها البرازيلي رينان استقرّت في شباك الحارس الدولي السلوفيني سمير هندانوفيتش (89). 

وارتفع رصيد إنتر ميلان إلى 27 نقطة وفشل بالتالي باحتلال المركز الثالث مؤقّتاً، حيث بقي متخلّفاً بفارق نقطة واحدة عن نابولي وصيف بطل الموسم الماضي .


مقالات ذات صلة