-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بعد العاصمة وهران وقسنطينة: الحكومة تقرر توسيع شبكة الترامواي إلى مدن داخلية

الشروق أونلاين
  • 3459
  • 0
بعد العاصمة وهران وقسنطينة: الحكومة تقرر توسيع شبكة الترامواي إلى مدن داخلية

قررت الحكومة توسيع شبكة ترامواي عبر نقاط عديدة من الوطن، فبعد أن شملت المدن الكبرى كالعاصمة ووهران وقسنطينة ستوسع الشبكة لتشمل كل من ولايتي باتنة ومستغانم .حيث أعلنت أمس مؤسسة “مترو الجزائر ” التي ستشرف على المشروع عن مناقصة وطنية ودولية عبر الجرائد الوطنية من أجل إعداد الدراسة الملائمة لمشروع إنجاز خط جديد لترامواي على مستوى الولايتين ، وهي مفتوحة على كل المؤسسات المختصة في النقل ابتداء من 10 نوفمبر القادم حسب ما أكدته ل “الشروق اليومي” المكلفة بالإعلام على مؤسسة “ترامواي الجزائر”.
وستكون المؤسسات المترشحة لنيل الدراسة المتعلقة بالمشروع ملزمة على الإعلان عن عروضها بتاريخ 19 ديسمبر القادم من أجل الإنطلاق في إعداد الدراسة الخاصة به و الإنطلاق فيه في أقرب الآجال .
وبالإضافة إلى هاتين الولايتين فهناك أيضا مشاريع أخرى لتوسيع شبكة ترامواي قد انطلقت الدراسات المتعلقة بها في كل من عنابة وسطيف وسيدي بلعباس وورقلة ن في انتظار تسليم ترامواي العاصمة في 2008 حسب ما أكده مسؤولون من وزارة النقل في الكثير من المناسبات .
وقالت مصادر مسؤولة بمؤسسة “مترو الجزائر” أن مدنا أخرى في الجزائر معنية بتوسيع شبكات ترامواي بها في الأشهر القليلة القادمة حيث شرعت الدراسة الأولية كتحديد الكثافة السكانية و اختيار الأرضية .

ــــــــ
سليمة حمادي

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!