منوعات
طالب الشعب التونسي بعدم تكرار "خطأ الفيس" في بداية التسعينيات

بعزيز: “الجزائريون عاقبوا الإسلاميين في الانتخابات لأنهم قتلوا 350 ألف مواطن”!

الشروق أونلاين
  • 11500
  • 95
ح/م
المغني بعزيز

مرة أخرى، يظهر المغني بعزيز مثيرا للجدل، ومرتديا قبعة السياسي لدى استضافته عبر قناة “التونسية” أول أمس، حيث قال كلاما كثيرا، واتهم الاسلاميين، عاتب التوانسة على اختيار النهضة، وتهكّم على الجزائريين الذين لا يعرفون فعل شيء في حياتهم ماعدا التصفيق؟!

بعزيز في برنامج “لاباس” على فضائية التونسية، أدى مجموعة من الأغاني اضطرت القناة وحفاظا على “مستوى أخلاق مشاهديها الاقتطاع منها في كل مرة، حيث تبيّن أنه استعمل كلمات نابية في تلك الأغاني، قبل أن يجيب عن سؤال يتعلق برأيه في الثورة التونسية قائلا: “لا أكذب عليك، نحن في الجزائر فرحنا جدا بالثورة التي أطاحت ببن علي، ولكننا نستغرب تماما كيف يعطي الشعب التونسي ثقته للإسلاميين”، قبل أن يضيف واصفا هؤلاء بأصحاب اللحى: “لماذا لم يتعلم التوانسة مما فعله الاسلاميون في الجزائر؟ ألسنا جيرانا؟ ألم يعلموا أن هؤلاء قتلوا كل شيء جميل في بلادنا، لقد اغتالوا الفنانين والمثقفين، واليوم، ها هم يعودو مجددا؛ ولكن في تونس”.

ويواصل بعزيز شرح فلسفته السياسية فيقول: “نحن في الجزائر، اقتنعنا تماما بفشل هؤلاء الاسلاميين ومستوى العنف الذي هم عليه، فلن نقم باختيارهم مجددا في الانتخابات”، وهنا يظهر أن المغني الجزائري المعروف يضع جميع الاسلاميين في سلة واحدة، حتى أولئك الذين شاركوا في الانتخابات وخسروها، وكانوا أيضا أعضاء في التحالف الحكومي.

وممّا أثار الانتباه في تصريحات بعزيز أيضا، حديثه عن وجود 350 ألف ضحية للإرهاب خلال العشرية الدموية، وهو رقم جديد وغير متداول من طرف جهات رسمية أو حتى غير رسمية: “لقد دفعت البلاد كل تلك الأرواح في سبيل الحفاظ على حريتها وعلى الديمقراطية، وبالتالي، فلا يمكن تصور تسليم السلطة مجددا للإسلاميين بعد كل تلك التضحيات”، ولم يجب بعزيز عن مصدر ذلك الرقم، لكنه عاد ليقول مجددا: “أتمنى أن يتعلم التونسيون والمصريون أيضا من تجربة الجزائريين ولا يسلموا بلدانهم لإرهابيين“.

مقالات ذات صلة