رياضة
بعد فترة غياب طويلة..

بلاتر يفتح النار على رئيس الفيفا.. ويصفه بالمُخادع!

الشروق الرياضي
  • 489
  • 0
ح.م
جوزيف بلاتر - جياني إنفانتينو

فتح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق جوزيف بلاتر، النار على مواطنه الرئيس الحالي جياني إنفانتينو، واصفًا إياه بالمُخادع، وذلك اعتراضًا على سياسة الرجل السويسري الأصل / الإيطالي الجذور، وطريقة إدارته للمؤسسة المسؤولة عن اللعبة الشعبية الأولى على مستوى العالم.

وكان بلاتر (82عامًا) قد تنحى عن منصبه، كرجل أول للفيفا في النصف الثاني من عام 2015، بعد استحواذه على المنصب ما يقرب من عقدين من الزمان، تحديدًا منذ أطاح بالرئيس الأسبق جواو هافيلانج عام 1998، وذلك، بعد اتهامه بقضايا فساد، كُجل أعضاء لجنته التنفيذية، الذين يُحاكمون حتى هذه اللحظة.

وبعد فترة غياب طويلة عن المشهد الإعلامي. طل بلاتر في مقابلة مع صحيفة “بيلد” الرياضية، لمعرفة رأيه في زميل الأمس جياني إنفانتينو، مع اقترابه من انتهاء ولايته الأولى كرئيس، ففاجأ الجميع قائلاً “إن إنفانتينو لا يكشف كل شيء بوضوح وشفافية، وهذا أمر يؤلمني ويُضايقني كثيرًا”.

وتابع سهامه النارية “إنه مخادع ويُسيء للثقة التي يحصل عليها من كل دول العالم بُحكم منصبه كرئيس لأهم مؤسسة رياضية في العالم. سؤال لا أجد له إجابة.. أين الشفافية التي لا يتحدث عنها ليلاً ونهارًا؟ كل ما في الأمر أنه الرئيس، وهذا يضمن له الثقة”.

من جهة أخرى، حذر من عواقب بيع حقوق بطولات الفيفا لمُستثمرين، كما يتردد في وسائل الإعلام العالمية، عن احتمال بيع بطولات الاتحاد الدولي مقابل ما يزيد عن 25 مليون يورو لمدة 12 عامًا، وفي هذا الصدد قال “عليه أن يعي ويُدرك جيدًا أنه رئيس وليس من حقه إنشاء مؤسسة أخرى لبيع حقوق مسابقات الفيفا، والقانون لا يسمح بذلك، لذا أناشد لجنة الرقابة والامتثال بالتعامل مع المخالفات القانونية”.

ق.ر

مقالات ذات صلة