-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مهزلة كروية وورطة رئيس "الكاف"

بلايلي يقود الترجي للإحتفاظ بِكأس رابطة أبطال إفريقيا

علي بهلولي
  • 5628
  • 0
بلايلي يقود الترجي للإحتفاظ بِكأس رابطة أبطال إفريقيا
ح.م

قاد اللاعب الدولي الجزائري يوسف بلايلي فريقه الترجي التونسي ليل الجمعة إلى صباح السبت، إلى الإحتفاظ بِكأس رابطة أبطال إفريقيا. في مباراة مُثيرة للأعصاب انتهت قبل الآوان.

وفاز الترجي التونسي بِهدف دون ردّ على ضيفه الوداد المغربي، لِحساب إياب نهائي رابطة أبطال إفريقيا.

واحتضن ملعب رادس بِتونس أطوار مباراة العودة، تحت إدارة حكم الساحة الغامبي بكاري غاساما.

وكان الترجي التونسي قد تعادل ذهابا خارج القواعد بِنتيجة (1-1)، وهو ما منحه “آليا” أحقية الإحتفاظ بِكأس المنافسة الإفريقية الأولى للأندية.

وسجّل صانع الألعاب يوسف بلالي الهدف الوحيد والثمين في لقاء الإياب لِمصلحة الترجي التونسي، عند الدقيقة الـ 41، بعد أن سدّد الكرة بِطريقة استعراضية من بعد حوالي 18 مترا، كما تُظهره صور شريط الفيديو المُدرج.

وترك بلايلي مكانه في الدقيقة الـ 61، لِزميله في فريق الترجي متوسط الميدان الليبي حمدو الهوني.

وبعدها بِقليل (منتصف الشوط الثاني)، عرفت المباراة منعرجا مثيرا، لما احتجّ لاعبو الوداد البيضاوي على الحكم، بِحجة تسجيلهم هدف التعادل، الذي أُلغي بِداعي التسلّل. وظهر عقب ذلك أن جهاز الفيديو (الفار/) مُعطّل، فاشتعل التوتّر وأوقف الحكم غاساما المباراة، واضطرّ رئيس “الكاف” أحمد أحمد إلى النزول من المنصة الشرفية والدخول إلى أرضية الملعب، لِتهدئة الأجواء وتفكيك “ألغام” الورطة، في مشهد بئيس خدش كرامة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ومسؤوله الملغاشي، خاصة وأن المباراة تُمثّل واجهة اللقاءات بين الأندية في القارة السمراء، ويُتابعها الملايين عبر أرجاء العالم.

ودام التوقف و”السوسبانس” أكثر من ساعة من الزمن، وبعد مشاورات على مستوى أعلى هيئة تُسيّر شؤون الكرة الإفريقية رفقة أصحاب البذلة السوداء، أعلن الحكم بكاري غاساما عن انتهاء المباراة قبل الآوان، وتتويج الترجي التونسي بِكأس رابطة أبطال إفريقيا، واحتفاظه بِاللقب القاري.

ورفع يوسف بلايلي (27 سنة) رصيده إلى كأسَين من فصيل رابطة أبطال إفريقيا، مع نفس الفريق الترجي التونسي. مُحطّما رقما قياسيا جزائريا، حيث لم يسبق لِأي مواطن له التتويج مرّتَين بِهذا اللقب القاري للأندية.

كما بات الترجي التونسي يُزيّن رفوف خزانته بِرابع تتويج، في منافسة رابطة أبطال إفريقيا، بعد تذوّقه حلاوة هذه الكأس في نسخ 1994 و2011 و2018 و2019. بينما خسر الوداد البيضاوي المغربي ثاني نهائي إفريقي له، بعد طبعة 2011. الفريق ذاته الذي يجمع في رصيده كأسَي رابطة أبطال إفريقيا، في استحقاقَي 1992 و2017.

وبعد هذا التتويج القاري، سيُمثّل يوسف بلايلي رفقة فريقه الترجي التونسي الكرة الإفريقية، في مونديال الأندية المُبرمج شهر ديسمبر المقبل، في بلد ستختاره الفيفا لاحقا.

وسيُشارك يوسف بلايلي قبل ذلك مع المنتخب الوطني الجزائري، في نهائيات كأس أمم إفريقيا المُقرّر تنظيمها بِمصر، ما بين الـ 21 من جوان والـ 19 من جويلية المقبلين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!