الجزائر
نفى أن يكون قرار عزله بسبب زيارات إلى المغرب

بلخادم: لن أغادر الأفلان

الشروق أونلاين
  • 20917
  • 82
ح.م
عبد العزيز بلخادم

أكد عبد العزيز بلخادم الأمين العام السابق لجبهة التحرير الوطني، أنه لن يغادر الأفلان أو يؤسس حزبا جديدا، بعد قرار عزله كمستشار برئاسة الجمهورية ومن الهياكل القيادية للحزب.

وقال بلخادم في تصريح لوكالة قدس برس التي مقرها لندن “أنا ابن جبهة التحرير الوطني، ولن أغادرها ولن أؤسس حزبا جديدا”.

ورد الأمين العام السابق للأفلان على سؤال بشأن علاقة عزله من رئاسة الجمهورية بزيارات يكون قد قام بها إلى المغرب،  بالقول “الحديث عن أن قرارات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بإعفائي من مهماتي في القصر وفي الحزب كانت على خلفية علاقات محتملة لي بالمغرب غير صحيحة مطلقا، فأنا لم أزر المغرب ولم ألتق أي مسؤول مغربي”.

وأوضح “الحديث عن أن قرارات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بإعفائي من مهماتي في القصر وفي الحزب كانت على خلفية علاقات محتملة لي بالمغرب غير صحيحة مطلقا، فأنا لم أزر المغرب ولم ألتق أي مسؤول مغربي”.

وأشار “أما بالنسبة للمعلومات عن زيارتي للمغرب ولقائي بمسؤولين مغاربة سرا، وبملف الصحراء الغربية، فهذه تلفيقات كاذبة، لم أتصل ولم أزر ولم ألتق مسؤولا مغربيا”.

وأضاف: “موقفي من الصحراء الغربية لم يتغير، ومازلت أعتبرها قضية تقرير مصير، وقرارات الأمم المتحدة واضحة وينبغي أن يفسح المجال لاستفتاء الشعب الصحراوي في تقرير مصيره”.

واكد بلخادم “مناصب التعيين والإعفاء من المناصب هي من صلاحيات الرئيس، وهو مخول دستوريا بأن يكلف ويعفي، وقد فعل ما يخول له الدستور، ولن أعلق على ذلك”.

مقالات ذات صلة