الجزائر
كان يشغل منصب قائد أركان للجهاز

بلقصير خلفا لنوبة على رأس الدرك الوطني

ح.م
جانب من مراسيم التنصيب

نُصب العميد غالي بلقصير، الأربعاء، على رأس قيادة الدرك الوطني خلفا للواء مناد نوبة الذي أقيل من منصبه بمرسوم رئاسي.
وحسب بيان لوزارة الدفاع ” باسم فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ووفقا للمرسوم الرئاسي المؤرخ في 03 جويلية 2018، أشرف الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي مساء هذا اليوم الأربعاء 04 جويلية 2018 على مراسم تسليم السلطة وتنصيب العميد غالي بلقصير كقائد جديد للدرك الوطني، خلفا للواء مناد نوبة”.

وفي كلمة بالمناسبة أكد الفريق قايد صالح أن “سلك الدرك الوطني بمثابة همزة وصل واتصال مع الشعب، لاسيما في المناطق الريفية وشبه الحضرية، التي يحتك فيها رجال الدرك الوطني يوميا مع إخوانهم المواطنين، وهو ما يجعل منه في ذات الوقت عنصر أمن لا غنى عنه وأداة فعالة في غاية الضرورة في مجال خدمة الوطن واحترام قوانين الجمهورية”.
وأضاف”فمن هنا تكمن حيوية المهام الموكلة للدرك الوطني وتكمن معها أهمية بل حتمية الحرص على أدائها على الوجه الصائب والأكمل، وهو ما يستلزم بالضرورة السعي الواعي إلى التمتين المستمر للعلاقة مع الشعب في كافة ربوع الوطن، هذا إلى جانب القيام بمهام حيوية وحساسة أخرى موكولة لوحدات الدرك الوطني وهي تشارك في مكافحة الإرهاب والتخريب والجريمة المنظمة”.

ويشغل بلقصير منصب قائد أركان الدرك الوطني منذ نوفمبر 2017.
وجاء هذا القرار لينهي مسيرة ثلاث سنوات للواء مناد نوبة على رأس الجهاز الذي عين فيه عام 2015 خلفا للفريق أحمد بوسطيلة.
وتعد تنحية نوبة الثانية في ظرف أيام بعد من إقالة المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل، وتعيين العقيد مصطفى لهبيري خلفا له.

مقالات ذات صلة