الجزائر
يطالبون بالمسارعة في إنقاذهم من الحرق بمقابر غير المسلمين..

بلمداح: طائرات شحن البضائع لنقل جثت الجزائريين المتوفين بالخارج!

أسماء بهلولي
  • 8501
  • 17
الشروق أونلاين

وجه البرلماني عن الجالية الجزائرية بالخارج نور الدين بلمداح، مراسلة لوزير النقل والأشغال العمومية فاروق شيالي، طالبه بتخصيص طائرات نقل البضائع “cargo”، لنقل جثامين الجزائريين المتوفين في الخارج والمعرضين للحرق بسبب غياب مقابر للمسلمين، وهذا كحالة استثنائية لغاية فتح الأجواء.

كشف البرلماني عن الجالية الجزائرية بالمنطقة الرابعة نور الدين بلمداح، عن وجود عدد كبير من جثامين الجزائريين الذين توفوا في الخارج، وهم اليوم معرضون – حسبه – للحرق، بسبب غياب مقابر للمسلمين في البلديات التي توفوا فيها قائلا في تصريح لـ”الشروق”: “وجهت مراسلة لوزير النقل والأشغال العمومية فاروق شيالي، امس، من اجل التدخل وتخصيص طائرات نقل البضائع لنقل هذه الجثامين، خاصة وان هذه الطائرات تعمل بشكل عادي ويومي من عدة دول نحو الجزائر”.

وأضاف المتحدث ان مثل هذا الإجراء سيكون حالة استثنائية إلى غاية فتح الأجواء التي أغلقت بسبب انتشار وباء كورونا، مشيرا إلى ان الأشخاص الذين توفوا ليسوا مرضى بالكورونا حسب ما تم تدواله، بل أغلبيتهم أشخاص كبار في السن.

وحسب بلمداح، فإن المعطيات التي وصلته تشير إلى وجود عدد كبير من الجثامين العالقة، مصرحا: “هناك جثتين بشمال أمريكا وجثتين بألمانيا وثلاث بإسبانيا واثنتين في تركيا وواحدة بإيطاليا وعدد كبير بفرنسا”.

وحسب النائب البرلماني، فإن المشكلة المطروحة حاليا تكمن في ان بعض الجثث سيتم دفنها في مقبرة مسيحية، أو سيتم الإبقاء عليها في ثلاجة مصلحة حفظ الجثث لغاية حرقها، كون البلدية التي توفي بها ليس بها مقبرة إسلامية، ولا تسمح البلدية التي بها مقبرة إسلامية، بدفن أي مسلم لا يقيم أو لم يتوف فوق ترابها.

ومعلوم، ان اتحاد المهاجرين الجزائريين بالخارج سبق وان تحدث عن وجود ازيد من 40 جثة عالقة في الخارج رفقة ذويهم.

مقالات ذات صلة