-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تمثل أجور مهندسي الشركة المصرية للتجارة والتصنيع

بنك الجزائر يسمح بتحويل 1.3 مليون دولار من أجور إطارات مصرية

الشروق أونلاين
  • 12431
  • 20
بنك الجزائر يسمح بتحويل 1.3 مليون دولار من أجور إطارات مصرية

كشف أمير طلعت المدير العام للشركة المصرية الجزائرية للتجارة والتصنيع عن مغادرة طوعية لبعض العمال الجزائريين للشركة ومنهم مدير الموارد البشرية السابق وبعض العمال.

  • وقال طلعت أمير في تصريحات “للشروق”، إن “الشركة المصرية الجزائرية للتجارة والتصنيع” هي فرع تابع لمجموعة أوراسكوم المصرية مكلف بأشغال الصيانة على شبكة “أوراسكوم تلكوم الجزائر”، بالإضافة إلى جميع العمليات التجارية الخاصة بشراء التجهيزات وقطع الغيار التي تحتاجها جميع الشركات التابعة لأوراسكوم، مضيفا أن هذه الأخيرة توظف 330 عامل جزائري بالإضافة إلى بعض الإطارات المتخصصة المصرية العاملة في تخصصات غير متاحة للجزائريين.
  • وأوضح المدير العام للشركة المصرية، إن استيراد عمالة مصرية يعود إلى عجز الجامعات الجزائرية عن تكوين كفاءات جيدة في مجال الاتصالات والمهن الجديدة المتعلقة بقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية، مضيفا أن الجامعات المصرية استطاعت خلال السنوات الأخيرة تكوين خبراء ومتخصصين في مجال التكنولوجيات الحديثة ومنها الاتصالات الجوالة وخاصة تخصص مهندسي الاتصالات، وهو السبب في جلب هؤلاء الخبراء إلى الجزائر بموافقة من بنك الجزائر الذي يشرف على تسيير المبالغ المالية الخاصة بدفع مستحقات وأجور الكفاءات التي تأتي من الخارج.
  • وكشف المتحدث أن بنك الجزائر وافق على تخصيص 1.3 مليون دولار لدفع مستحقات وأجور الخبراء العاملين في الشركة، مضيفا أن بنك الجزائر وافق سنة 2003 لأول مرة على عقد تقني لاستيراد خبراء من الخارج بقيمة 500 ألف دولار لمدة سنة، وهو المبلغ الذي لم يكن كافيا لتغطية حاجيات الشركة، مما دفع بها لتقديم طلب آخر لبنك الجزائر الذي وافق على منح مبلغ بقيمة 1.3 مليون دولار، لتغطية الفترة 2006 إلى 2009، وتم تحويل نصفه إلى الخارج وفق القوانين وهو ما وقف عليه بنك الجزائر الذي سبق له التحقيق في كيفية تحويل تلك المبالغ إلى الخارج عن طريق البنك العربي والبنك الأمريكي سيتي بنك. وكشف أمير طلعت أنه حصل على المذكرة التي بعث بها بنك الجزائر لكل من “البنك العربي” و”سيتي بنك”، مضيفا أن كل المبالغ التي تحول في هذا الإطار يتم خصم ضرائب عليها بقيمة 24 بالمائة.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • القناص الجزائري

    السلام عليكم كيف حالكم يا الناس الزينين
    بداية أقول تهدروا و لا تقعدوا سي كيف كيف الناس يجو من برا يحلبوا من البقرة الحلوب يعمروا الشكارة تحت غطاء الإسثمار و لكن حنا مانا شايفين والو ويو ربي يجيب .نبقاو نشوفوا ب عينينا و خلاص و إدا هدرنا يقولو رانا نديرو ف التشويش امالا نقوللكم تبع أو قول بع و خلاصة القول ربي يعطينا نفية من هادي البلاد قولوا أمين

  • sid ali

    خبز الدار ياكلو البراني . والجزا ئري يموت بالقنطة .او روحي يا جزائر روحي بالسلامة او هز حمارك يا مبارك......او زيد يا بو زيد

  • khaled

    pourquoi vous dites qu'on a pas des gens qualifiers au contraire,notre equipe nationale est spécialement composé deprofessionels à l'etranger et on a batu les egyptiens avec.il faut que l'algerie essaye de benificie des capacités de ses enfants qui sont à l'etrangers et qui sont aussi bien qualifier que les autres .Moi j'ai fait mes études d'ingenieur en algerie et actuellement je suis en france par mon travail j'ai croisé des techniciens algeriens dans tout les domaines trés compétants dans tout les domaines et si vous cherchez de la compétance de vous en trouvrais dans tout les domaines et qui pourrant former des techniciens dans toutes les technologies de pointes et tout de suite et si vous voulez en telecom gsm et remplacez les egyptiens tout de suite .Je veux dire que l'algerie doit si elle veux dépasser les autres en technologies il faut qu'elle en profite de ses enfants qui sont dans le monde et c'est son droit

  • الداي عزيز

    بسم الله الرحمان الرحيم و بعد يبدولي ان الجزائريين قد نسوا بعض التفاصيل التاريخية جرت بين مصر و الجزائر في الستينات مباشرة بعد الإستقلال حيث غزت جيوش من البطالين المصريين انذاك ميادين عدة اهمها طبعا ميدان التربية و التعليم تحت غطاء تعريب الجزائر ؟ وهل عربت الجزائر؟
    اعجب لمن يطلب شيء من فاقده فهل يعطيه أياه ؟ هل سننتظر حتى يستورد المصريون او غيرهم من دول العالم الثالث التكنولوجيا ثم يحولونها الينا ناقصة و بأضعاف أثمانها عجبا مرة أخرى. هل تتذكرون ايها الإخوة ماذا كانت مصر تصدر للجزائر في الستينات ؟إسمحوالي أن اطلع الشباب الذين لم يعرفوا تلك الفترة:" كانوا يصدرون لنا الزريعة ،زريعة الكابويا " و كأنها كانت في عاداتنا أو في ثقافتنا. وماذا جائنا من مصر كذلك ؟ جأتنا المسلسلات التي جيّحت نسائنا وبناتنا أجل مسلسلات مواضيعها ابدا لا تخرج عن حكاية زواج أو طلاق لإعادة الزواج أو الزواج العرفي أو الزولج بأربع نساء الخ.....هل يفكر احد في نوع الثقافات العربيةو بخاصة المصرية المصدرة الى الجزائر؟ ماذا كان تأثير هذه الثقافة على تطور الفرد الجزائري خلال خمسين عاما مضت؟ ألا يرى المسؤولون انه حان الأوان لتقييم الأضاع و تصحيحها .
    ثم هل من حق شباب اجنبي حديث التخرج أن يأتي الى بلادنا لإكتساب خبرة التطبيق الميداني و زيادة على ذالك يتقضى بالدولار؟ بينما الإيطارات الحديثة التخرج مثله في بلادنا مكتوب عليها البطالة أو"الحرقة" و الموت في البحر . و الله ان الإنسان لمندهش مما يرى و يسمع ألم يقل نبينا صلى الله عليه و سلم :" إن المسلم لا يلذغ من جحر مرتين؟"

  • bachouti abdelkrim

    le directeur de la société egypto algérienne dit que l'université algérienne ne fournis pas les cadre nécessaire pour la télécommunication mais effectivement les station de djezzy ne marche que des cadres algériens
    En plus le "comme" un cadre egyptiens fait des formations au sein des universites algerienns ou centre de formation
    1.3million dollar pour l'ensemble du salaire des cadre égyptiens est très exigeant contre celui pour les algériens

  • sid

    well we did say yesterdeay that the governement would paid for the egyptian they bow to them ?as the cowards its all has been done in secret deal with egyptian,they bow to them ,now they will going to say no something else what a shame no dignity no proud shame on you BOUTEFLICA AQND HIS ENTOURAGE OF ...
    ......... of algerian people

  • RIM

    merci echorouk

  • travailleur ott

    خلصونا في روطار و الساعات الاضافية و الربح السنوي و الاقدمية.

  • algsaf

    أي عجز يتحدث عليه الباش مهندس فمعظم المهندسين المصريين مختصين في ميادين بعيدة كل البعد عن الإتصالات وناقصي الخبرة وهم فقط مسييرين(مديري مناطق) وحاصلي على شهادة مهندس في الأتوماتيزم وسنهم لايتعدى 23سنة فمن أين لهم الخبرة .
    وللنكن موضوعيين هل يوجد ميكانيكي تخصص إتصالات الدين ليس لديهم البكالريوس أصلا بشهادتهم أنفسهم (خبراء) وبشهادة المهندسين الجزائريين في دجيزي بصفتهم مراقبين

  • كريم

    الى متى نغض الطرف عن أموالنا التي تتشتت هنا وهناك لأجل أناس أنا متأكد أننا أكفأ منهم

  • fatima azahra

    Je demande que tous les Egyptiens qui se trouvent en Algerie de sortir immédiatement de notre pays et de rompre les relations diplomatique avec ce pays

  • marwa

    salam ;
    ila fihoum ennif lamsarwa yakhordjo men bladna w'yrouhou yastathmrou fi bladhoum

    les algériens sont des génies et polyvalents
    merci

  • Mehdi

    C'est du n'importe quoi! au lieu de débourser cet argent sur des cadres étrangers ingrats, faites revenir les compétences algériennes qui se trouvent un peu partout dans le monde et qui n'attendent que ça pour revenir servir leur pays! pauvre algérie qui est male gérée!!!

  • kader

    eh voilà la reponse: on s'en fout de l'Algerie. Ce qui les interssent ce sont la RACHOUA.

  • ali

    why dont you close this .... egyptian box

  • lekabyle

    le même algérien qui arrive directement de l'université algérienne est bien considéré ici au canada, vous avez un grand complexe et vous allez rester comme ca, sans aucune dignité. je suis un ingénieur algérien et fière d'avoir fait mes études en Algérie,

  • Yassine

    من ضمن النصب و الاحتيال المصري هذا التصريح :
    ---------------------------------------------------------------
    بالإضافة إلى جميع العمليات التجارية الخاصة بشراء التجهيزات وقطع الغيار التي تحتاجها جميع الشركات التابعة لأوراسكوم، مضيفا أن هذه الأخيرة توظف 330 عامل جزائري بالإضافة إلى بعض الإطارات المتخصصة المصرية العاملة في تخصصات غير متاحة للجزائريين.
    وأوضح المدير العام للشركة المصرية، إن استيراد عمالة مصرية يعود إلى عجز الجامعات الجزائرية عن تكوين كفاءات جيدة في مجال الاتصالات والمهن الجديدة المتعلقة بقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية، مضيفا أن الجامعات المصرية استطاعت خلال السنوات الأخيرة تكوين خبراء ومتخصصين في مجال التكنولوجيات الحديثة ومنها الاتصالات الجوالة وخاصة تخصص مهندسي الاتصالات، وهو السبب في جلب هؤلاء الخبراء إلى الجزائر .
    ---------------------------------------------------------------
    اتعلموا ان من ضمن تلك العمالة مخرج سنيمائي يعمل بصفة اطار في مؤسسة الاسمنت و يتقاضى اجرة بالدولار من الخزينة الجزائرية....خبراء مصر المزعومين هم مجرد اشخاص يفتقرون لاي خبرة قاموا برشوة بعض المسؤولين المصريين للمجيء للجزائر بصفة اطار متخصص...و هذا النصاب الذة يتهم الجامعات الجزائرية بالجهل اذ يقول باننا نفتقر لتخصصات المواصلات يجهل بان مهندسي موبيليس كلهم خريجي الجامعات الجزائرية . هل ايقنتم بان الاتثمار المزعوم هدفه ضخ الاموال الجزائرية فقط و الاستغناء عن اليد العاملة الجزائرية المؤهلة لجلب النصابين من مصر تحت عنوان اطارات متخصصة و الله العظيم لو تقوم السلطات الجزائرية بتقييم قدرات و مؤهلات هولاء الاشخاص لن ينفعوا في اي ميدان.
    لسنا ضد فكرة الاتثمار لكن بشرط ان تكون العمالة جزائرية 100%100 ....هل وصلك ندائي يا شكيب خليل و يا وزير الاستثمار....احذر من استحمار الشعب نحن نعى كل شيء . احترموا الشعب و الا قمنا......جميعا لانها ..........العظمى .

  • شوقي

    يجب الرد هذا الهراء من طرف الجامعات الجزائرية

  • redha

    يا شروق انا مهدس دولة فى الكترونيك الاتصالات و هناك الاف المهندسين في كل التخصصات و رسالة تخرجي عن أحدث وسائل التصال الاسلكي و هناك مئات قاموا ببحوث جد متطورة للأسف.......... (واحد ماهو مقيمنا )
    و يقولوا مكانش اطارات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • yacine

    Tout est fait à l’envers en Algérie. Dans tous les pays du monde, même les plus capitalistes, l’avantage est toujours donné aux entreprises locales et nationales. Prenons les télécoms, au lieu de donner de l’avance à l’opérateur public (Algérie télécom) nos dirigeants ont fait de Djezzy le premier opérateur en Algérie. Djezzy appartient à Orascom, un opérateur médiocre si on le compare aux autres opérateurs mondiaux, mais en Algérie, vu la stupidité de nos décideurs, le destin technologique du pays est donné à une entreprise étrangère.

    En France, le premier opérateur dominant c’est France telecom, en Angleterre c’est BT (british telecom), en Allemagne c’est deutsch telekom, en Espagne c’est telefonica, en Usa que des opérateurs nationaux (ATT, Verizon…), en Algérie on a fait le contraire, on a freiné l’opérateur historique algérien lors de l’explosion de la téléphonie mobile et on a préféré lancer à la place un opérateur égyptien !!!Mais depuis quand les égyptiens ont un rôle connu dans les nouvelles technologies, Orascom est morbide, elle ne gagne de l’argent qu’en Algérie en s’évitant de payer ses impôts et en profitant de nos rentes pétrolières!!!Et en plus, comme cerise sur le gâteau, on doit subir l’arrogance des égyptiens, leurs insultes et leur mépris.