-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بلعيد لكارن للشروق :

بنوزة لم يكن محظوظا ولاشيء رسمي بخصوص كوفي كوجيا

الشروق أونلاين
  • 10005
  • 3
بنوزة  لم  يكن  محظوظا  ولاشيء رسمي  بخصوص  كوفي  كوجيا

أكد بلعيد لكارن، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم على مستوى الإتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، أن الإتحاد الدولي (الفيفا) يستطيع إختيار الحكم البينيني كوفي كوجيا لإدارة لقاءات نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، وذلك لتعويض الحكم الدولي الجزائري محمد بنوزة الذي تم حذف إسمه من قائمة الحكام المعنيين بإدارة مباريات المونديال، بعدما فشل مساعديه الحكم المصري حسن عبد الفتاح وكذا الجزائري شعبان، في تجاوز اختبارات ” كوبر ” الخاصة بالمونديال .

 

وكشف بلعيد لكارن في مكالمة خاصة مع الشروق، أن مصالح الفاف تلقت رسميا أول أمس، قرار الفيفا بإقصاء الحكم بنوزة وطاقمه من قائمة الحكام المعنيين بالمونديال. وأبدى لكارن الذي كان له شرف إدارة نهائيات كأس العالم بإسبانيا سنة 1982 تأسفه الشديد لعدم تمكن الحكم الدولي  الجزائري  بنوزة  من  إدارة  لقاءات  مونديال  جنوب  إفريقيا . معتبرا  أن  ذلك   يبقى  أمنية  وشرف  لكل  حكم،  خاصة  وأن  هذه  الفرصة  قد  لا تأتي  إلا  مرة  واحدة   في  عمر  أي  حكم .

وبخصوص إمكانية لجوء الفيفا إلى إضافة حكام آخرين وتعيين الحكم كوفي كوجيا لإدارة لقاءات المونديال، قال بلعيد لكارن أنه لا يوجد شيء رسمي، ولكنه أكد أن الفيفا بإمكانها القيام بذلك، طالما أن اسم الحكم البينيني موجود ضمن قائمة الحكام الذين كانت اختارتهم “الكاف”، كما قام بكل تربصات الحكام التي سبقت المونديال. وفي ذات السياق، أوضح لكارن أن الفيفا قامت مؤخرا بتغيير طاقم تحكيمي بآخر من الأورغواي. ومن الممكن جدا أن تضيف طاقم ثاني قبل 03 جوان القادم، وهو التاريخ الذي حددته الفيفا لإلتحاق كل الحكام المعنيين بإدارة المونديال  بجنوب  إفريقيا .

 

تحدثت  مع  حراس  المنتخب  الوطني  على  انفراد

وعلى صعيد آخر، حدثنا بلعيد لكارن عن الجولة التي قادته الأسبوع الماضي إلى مقر إقامة المنتخب الوطني بكرانس مونتانا السويسرية، حيث قدم خلالها  دروس وتوجيهات للاعبين بشأن بعض القوانين الخاصة بالتحكيم.

وفي  هذا  الصدد  كشف  لنا  لكارن  أنه  خصص  جلسة  لحراس  المرمى  على  إنفراد،  ركز  خلالها  على  تقديم  بعض  التوجيهات  لهم .

أخيرا،  اعتبر  بلعيد  لكارن  أنه  لم  يسبق  وقام  المنتخب  الوطني  بتحضيرات  مماثلة،  حسب  ما  لاحظه  شخصيا .

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • mouhamed

    je sais benouza ne participe pas au mondiale parceque cestpas un arbitre corecte citou

  • abdou

    صايفي لا يصلح أصلا للفريق الوطني فكيف يكون قائدا
    انها من غرائب ما يحدث ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • وليد لخروبي

    منصوري راحت عليه اظن انه ليس له مكانة اساسية

    صايفي ماشي مربي

    زياني يستاهل شارة القيادة