الجزائر
قالت أن العملية لاتملك أي أجندة سياسية

بن حبيلس: 19 مليون أورو لترحيل المهاجرين النيجريين

منير ركاب
  • 996
  • 14
ح.م

قدّرت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، القيمة المالية لترحيل المهاجرين النيجريين إلى بلدهم الأصلي، بـ 19 مليون أورو ، منذ ان قررت الحكومة رسميا ترحيل هؤلاء المهاجرين بطلب من النيجر، بما يضمن كرامتهم وحقوقهم ، وما يتوافق مع الإلتزامات الدولية في هذا المجال.
وقالت بن حبيلس، الخميس، على أمواج القناة الإذاعية الأولى، أن عملية الترحيل التي كلّفت الخزينة العمومية ثمنًا باهضًا، حيث كان الهدف منها، التصدي الجيد لظاهرة الهجرة غير الشرعية، ومحاربة شبكات الاتجار بالبشر، وجاءت ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها الحكومة من أجل تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية الواقعة ما وراء الصحراء، خاصة النيجر ومالي، بهدف وقف نزوح المهاجرين غير الشرعيين إلى الجزائر، مؤكدة في الوقت ذاته أن الجزائر تحتضن مهاجرين من عدة جنسيات كالصحراويين والسوريين والأفارقة من دول الساحل.
وأضافت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، أن عملية الترحيل التدريجية، لاتملك أجندة سياسية، وأن كل ما يتم تطبيقه في برنامج الهلال الأحمر الجزائري، يرمي إلى تجسيد شعار العيش معا بسلام.
وجدّدت المتحدثة، موقّفها اتجاه عملية الترحيل منذ بدايتها، بأنها تمت بإشراك كل القطاعات المعنية، بما فيها الهلال الأحمر الجزائري، لتتم عمليات الترحيل في أحسن الظروف الممكنة، وبما يضمن احترام كرامة وحقوق الإنسان، وفقا لالتزامات الجزائر الدولية.

مقالات ذات صلة