الجزائر
حذّر من "مناورات" تحاك ضد الجزائر

بن صالح يدعو بوتفليقة للترشح لعهدة خامسة

محمد لهوازي
  • 1192
  • 17
ح.م
رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح

وجّه رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، الإثنين، دعوة لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، للترشح لعهدة رئاسية خامسة.

وفي كلمة ألقاها في اختتام دورة مجلس الأمة، برر بن صالح دعوته بأن “الجزائر لا تزال بحاجة إلى تقوية الأمن والاستقرار”.

وتأتي دعوة بن صالح لتضاف إلى دعوات مسؤولين كبار رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة للترشح لعهدة رئاسية خامسة على رأسهم الوزير الأول، أحمد أويحي والأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس وكذا أحزاب سياسية موالية منها حزب تجمع أمل الجزائر “تاج” لرئيسه عمار غول.

وقال بن صالح إن “ما ينتظر الجزائر من تحديات يحتم استمرار صانع السلم ومحقق السلم والرجل الذي عزز أركان الدولة العصرية”.

وأكد أن ما تواجهه الجزائر من تهديدات وتحديات “يقتضي مواصلة المسيرة”.

وحذّر بن صالح من المناورات التي تحاك ضد الجزائر، وهو ما يستلزم – حسبه – ترتيب الأولويات السياسية للدولة في الاتجاه الذي يخدم المصلحة العليا للبلاد، محذرا من أي تجاوزات للخطوط الحمراء للدولة.

من جهة أخرى، انتقد عبد القادر بن صالح المعارضة وقال إنها “تنكر انجازات الرئيس وتتجاهل تلك الحقائق من خلال مقارنة أجراها لأوضاع الجزائر الأمنية والإجتماعية بين الأمس واليوم”.

وفي هذا السياق شدد بن صالح على “أن الشعب الجزائري لا يقتنع بأقوالهم الفاقدة للحجة ولن يعيرها أدنى أهمية كونه يعرف الحقيقة ويلمس واقعه”.

وتطرق بن صالح إلى قضية الكوكايين دون أن يذكرها بالاسم إضافة إلى قضايا الفساد التي كشفتها التحقيقات، معتبرا أنه من الواجب الوقوف إلى جانب رئيس الجمهورية ودعم كل خطواته لاستئصال الفساد، مؤكدا أنه لا يمكن التدخل في شؤون العدالة.

مقالات ذات صلة