الجزائر
في تعليمة وجهتها لمسؤولي القطاع

بن غبريط تمنع النقاب في المؤسسات التربوية

محمد لهوازي
  • 2657
  • 31
أرشيف
وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط

أصدرت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، تعليمة إلى مسؤولي المؤسسات التابعة لقطاعها، تأمرهم بمنع ارتداء النقاب في أماكن العمل.

وجاءت التعليمة المؤرخة في 27 أكتوبر الماضي، تحت عنوان “بخصوص واجبات الموظفين والأعوان العموميين”، وجهت فيها وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، تعليمة لمسؤولي القطاع تلزمهم فيها بتطبيق تعليمة المديرية العامة للوظيفة العمومية، المتعلقة بواجبات الموظفين والأعوان العموميين في مجال اللباس في أماكن العمل، علما أن التعليمة التي تشير لها بن غبريط والصادرة في 4 أكتوبر الماضي تنص صراحة على منع النقاب في أماكن العمل.

وكانت تعليمة صادرة عن مصالح الوزارة الأولى قد قضت في وقت سابق، بمنع النقاب في أماكن العمل في جميع المؤسسات التبعة للوظيف العمومي.

وأجبرت بن غبريط الهياكل والمصالح التابعة لها، بتطبيق التعليمة، وقالت “التعليمة تحرص على ضرورة التقيد باحترام قواعد ومقتضيات الأمن والاتصال على مستوى أماكن العمل والتي تقتضي تحديد هوية الموظفين والأعوان العموميين بصفة آلية ودائمة، والالتزام بتجنب الأفعال والتصرفات والمظاهر التي تتنافى مع طبيعة المهام والوظائف التي يضطلعون بها”.

وأكدت التعليمة “يتعين على الجميع إسداء التعليمات اللازمة لضمان الإعلام لمضمون التعليمة المرفقة، ومتابعة تنفيذها والالتزام بما فيها”.

مقالات ذات صلة