-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كان مكلفا بملف الزوايا في كل من وزارة الثقافة ورئاسة الجمهورية

بوتفليقة يعين بربارة الشيخ مديرا لديوان الحج والعمرة

الشروق أونلاين
  • 2784
  • 0
بوتفليقة يعين بربارة الشيخ مديرا لديوان الحج والعمرة

عين رئيس الجمهورية، السيد بربارة الشيخ مديرا للديوان الوطني للحج والعمرة، الهيئة ذات الطابع التجاري التي أنشئت قبيل انطلاق موسم حج 2007 لتعويض اللجنة الوطنية للحج والعمرة، ولم تنصب هياكلها لحد الآن بسبب تأخر تعيين مديرها.

أخيرا كشف النقاب عن اسم مدير الديوان الوطني للحج والعمرة، حيث تأكد رسميا تعيين الرئيس بوتفليقة لوجه معروف في عالم الزوايا، وهو بربارة الشيخ من منطقة تيسمسيلت المنتمي إلى زاوية تيارت، غير بعيد عن زاوية وزير الشؤون الدينية والأوقاف التي تتخذ من غليزان مقرا لها، وكان من الأعضاء النشطين في التنسيقية الوطنية لجمعيات مساندة ترشح الرئيس سنة 1999.

 وقد سبق لمدير الديوان الجديد أن استفاد من دعمه للرئيس بوتفليقة، حيت عينه مكلفا بملف الزاويا في وزارة الثقافة قبل أن يحمّل نفس الملف برئاسة الجمهورية، وهو منتمي لحزب جبهة التحرير الوطني وسبق أن شغل منصب أمين عام محافظة البليدة.

وحسب معلومات مؤكدة، فإن المعني مقرب جدا من رئيس الحكومة عبد العزيز بلخادم، ويكون هو من اقترح اسمه لرئيس الجمهورية، وقد وجد اسمه مباركة من وزير الشؤون الدينية والأوقاف القريب من زاويته ومن ملف الزوايا بصفة عامة، علما أن اقتراح مدير ديوان الحج والعمرة تكفلت به رئاسة الحكومة دون وزارة الشؤون الدينية.

يذكر أن ديوان الحج الجديد، ذو الصفة التجارية أنشئ قبيل انطلاق موسم حج 2007، بعدما أفضت تحقيقات المفتشية العامة للمالية إلى وجود اللجنة الوطنية للحج والعمرة في وضعية غير قانونية لتسيير أموال الحج وتنظيمه، لافتقادها للشخصية المعنوية والصفة القانونية التي تمكنها من ذلك.

 وسيكون تنصيب المدير الجديد خلال الأيام القليلة القادمة، مباشرة بعد دخول وزير الشؤون الدينية من المملكة السعودية بعد إشرافه على إبرام عقود حج موسم 2008، وسيتكفل المدير بدوره بتنصيب هياكل الديوان بعدما عرف الأمر تأخرا شكل فراغا قانونيا في تسيير موسم العمرة الحالي، وكاد يرهن تحضيرات موسم الحج المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!