الجزائر
في تعديل حكومي جزئي

بوتفليقة ينهي مهام الوزراء بن يونس وقاضي وخمري

الشروق أونلاين
  • 34309
  • 0
ح.م

أجرى رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الخميس، تعديلا حكوميا طفيفا، شمل إنهاء مهام كل من وزير التجارة عمارة بن يونس وكذا وزير الفلاحة، عبد القادر قاضي ووزير الشباب والرياضة عبد القادر خمري.

وذكرت مصادر للشروق نيوز”، أن رئيس الجمهورية، عين بختي بلعايب وزير للتجارة، وسيد أحمد فروخي وزيرا للفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، فيما تم تعيين الهادي ولد علي وزيرا للشباب والرياضة وهو الذي كان يشغل منصب مدير للثقافة بولاية تيزي وزو.

ويأتي التعديل الوزاري بعد أقل من 24 ساعة عن الحركة في سلك الولاة التي أجراها رئيس الجمهورية وشملت العديد من الولايات.

وكان وزير التجارة السابق عمارة بن يونس قد تعرض لانتقادات واسعة بسبب أدائه في الوزارة وأثارت قراراته المتعلقة باستيراد الخمور وكذا مشروع قانون الإستيراد ضجة إعلامية وسياسية كبيرة.

وتم بموجب التعديل دمج وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بوزارة الصيد البحري التي تولاهما سيد أحمد فروخي، كما تم إعفاء وزير الشباب والرياضة عبد القادر خمري الذي كان يعاني من متاعب صحية حالت دون قيامه بمهامه على رأسها، حيث أوكلت إلى وزير العمل محمد الغازي مهمة تسييرها منذ بداية جويلية الجاري.

موازاة مع ذلك عين رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، وزير الفلاحة والتنمية الريفية السابق عبد القادر قاضي، واليا على رأس ولاية تيبازة، فيما تم تعيين وزيرة السياحة السابقة يمينة زرهوني والية لبومرداس.

كما تم تعيين مولود شريفي على رأس الولاية المنتدبة للدار البيضاء.

مقالات ذات صلة