-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بوتو تتهم انصار ضياء الحق بالضلوع في محاولة اغتيالها وتطالب بقتح تحقيق

الشروق أونلاين
  • 1370
  • 0
بوتو تتهم انصار ضياء الحق بالضلوع في محاولة اغتيالها وتطالب بقتح تحقيق

اتهمت بنظير بوتو زعيمة حزب الشعب الباكستاني العناصر المحافظة الموالية للحاكم العسكري السابق لباكستان الجنرال ضياء الحق، بالضلوع في الهجوم الذي استهدف اغتيالها والذي قتل وأصاب المئات في كراتشي.وقالت بوتو، والتي شغلت موقع رئيس وزراء باكستان مرتين من قبل، في حديث لمجلة “باريس ماتش” الفرنسية أن المتشددين الإسلاميين الذين نفذوا الهجوم لم يكن ليستطيعوا تنفيذه بدون دعم وإشراف أنصار ضياء الحق.
يشار إلى أن الجنرال ضياء الحق نفذ انقلابا أطاح بوالد بنظير رئيس الوزراء السابق ذو الفقار على بوتو عام 1977، وبعدها بسنتين قام ضياء الحق بإعدامه.
وفي عام 1988 لقي ضياء الحق حتفه بعد انفجار طائرته في ظروف غامضة، الأمر الذي سمح لبينظير بوتو بالعودة للحياة السياسية، والفوز بالانتخابات العامة لتتولي رئاسة الوزراء لفترتين. وكان علي زرداري زوج بينظير بوتو قد اتهم أجهزة الاستخبارات الباكستانية بتدبير الحادث وطالب بمحاسبتها، في الوقت الذي لم تعلن فيه أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الدامي الذي استهدف موكب بوتو في اليوم الأول من عودتها للبلاد من منفاها الاختياري الذي دام 8 سنوات.
وقد أودى الانفجار الذي استهدف موكب زعيمة حزب الشعب الباكستاني بينظير بوتو ورئيسة الوزراء السابقة في كراتشي، أودى بحياة قرابة 130 شخصا وجرح المئات في أول أيام عودتها من المنفى.

ـــــــــــــ
الشروق أون لاين. الوكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!