-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بوكرزازة ينفي فتح قنوات تلفزيونية متخصصة

بوكرزازة ينفي فتح قنوات تلفزيونية متخصصة

نفى وزير الاتصال عبد الرشيد بوكرزازة، أن يكون التلفزيون الجزائري يحتوي على معدات وتجهيزات، تجعله قادرا على إطلاق قنوات تلفزيونية متخصصة، وأكد أن الخطوة تحتاج إلى وقت وتكوين و”أشخاص جدد”.وقال الوزير، على هامش جائزة الجزائر الدولية أول أمس، إننا لا نريد تكرار التجارب السابقة أو “استنساخ مشاريع مجهضة”، في إشارة منه إلى قناة “كنال ألجيري” و”الجزائرية الثالثة” التي يبدو من كلامه أنه غير راض عنها.
وأكد الوزير في تصريح للشروق، أن إطلاق مشاريع كبرى كهذه تحتاج إلى كفاءات جديدة، وأشخاصا جددا، دون أن يوضح ما إذا كان هؤلاء “الأشخاص الجدد” سيُجلبون من التلفزة الأم، أم سيتم استقدام عناصر جديدة من خارج المؤسسة.
في نفس السياق، نفى بوكرزازة ما كان قد صرح به المدير العام حمراوي حبيب شوقي، ونائبه حفيظ راجي من أن التلفزيون يتوفر على تجهيزات تجعله قادرا على إطلاق مثل هذه القنوات “إذا توفرت الإرادة السياسية”، وقال:”لا نملك لا إمكانيات مادية ولا بشرية بإمكانها رفع مثل هذا التحدي” .
وأضاف:” لابد من دراسة معمقة للمشاريع، حتى لا تتكرر التجارب السابقة”، مؤكدا وجود إرادة سياسية لدى السلطات العليا في البلاد، لخوض هذه التجربة، في إشارة منه إلى موافقة الرئيس بوتفليقة على المشروع، خلال جلسات الاستماع للوزراء في شهر رمضان.
ــــــ
هشام موفق

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!