الجزائر
التزم برفع الحد الادنى للجيل الرابع قبل نهاية السنة الجارية

بومزار يدعو اتصالات الجزائر وبقية المتعاملين الى مراجعة تسعيرة التدفق العالي

الشروق أونلاين
  • 2813
  • 2
ح.م

دعا وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ابراهيم بومزار ، الاثنين اتصالات الجزائر وبقية المتعاملين الى مراجعة أسعار التدفق العالي التي اعتبرها مرتفعة وليست في متناول جميع الزبائن، و توفير احسن تجربة للمواطن للتدفق العالي .

وقال ابراهيم بومزار خلال الزيارة الميدانية التي قادته، الإثنين، الى ولاية تيبازة أين اطلع على بعض مشاريع قطاعه و خصوصا بمناطق الظل التي حضيت بمكاتب بريد جديدة ووضع حيز الخدمة محطات للهاتف النقال ،قال إن 2 مليون عائلة انتقلت من 2 ميغا الى 4 ميغا ، لكن هذا غير كاف حسبه حيث التزم برفع الحد الادنى قبل نهاية السنة الجارية ليكون التدفق العالي تحت تصرف المواطنين للمساهمة في الديناميكية الاقتصادية ، و اضاف بومزار ان التدفق العالي موجود وتحت تصرف المواطنين لكنه اعترف بالمقابل ان التسعيرة مرتفعة وليست في متناول المواطنون ودعا شركة اتصالات الجزائر و بقية المتعاملين الى مراجعتها .

كما اعتبر وزير البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية أن نسبة التغطية بالجيل الرابع لاتلبي تطلعات المواطن حيث طالب سلطة الضبط بمراجعة الرزنامة .

وبخصوص مشاريع القطاع ، اكد الوزير أن الأولوية ستعطى للمؤسسات المصغرة لتشجيعها و خلق مناصب الشغل و خلق الاضافة .

وفيما يتعلق بالدفع الاليكتروني قال الوزير بومزار ان مصالحه سجلت نموا ب 700 بالمائة 90 % منها بقطاع البريد ويامل ان تشمل العملية كل القطاعات لتسهيل الامر على المواطنين القيام بمختلف العمليات من منزله .

و في سياق آخر اكد الوزير وضع مكاتب على مستوى الوحدة البريدية موجهة لمهنيي الصيد للحصول على رخص استغلال اتصالات رادياوية التي تعتبر ضرورية لتامين عملهم داخل البحر ، وقال ان ما يناهز 400 معني يتنقلون الى شرق العاصمة لاجراءات ادارية للحصول على الرخص ، وفي انتظار حصول الوكالة الوطنية للذبذبات على مقر وضعنا مكاتب بالوحدة البريدية تحت تصرفهم للقيام بعملهم باريحية.

مقالات ذات صلة