-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بِالفيديو: الدرّاج “لعقاب” ضحية هتافات عنصرية ومدرب ألمانيا يعتذر

علي بهلولي
  • 3852
  • 8
بِالفيديو: الدرّاج “لعقاب” ضحية هتافات عنصرية ومدرب ألمانيا يعتذر
الدرّاج عز الدين لعقاب

تعرّض الدرّاج الجزائري عز الدين لعقاب، الأربعاء، لِهتافات عنصرية، خلال مشاركته في نهائي السباق على الطريق، لِأولمبياد العاصمة اليابانية طوكيو.

ولم يقتصر الأمر على الجزائري لعقاب، بل شمل أيضا أحد منافسيه في السّباق المُتمثّل في الدرّاج إيمانويل غبريغزابهير من إيريتيريا. عِلما أن النهائي شارك فيه 38 درّاجا.

وكان وراء الهتافات العنصرية التقني باتريك موستر، مدرب منتخب ألمانيا لِرياضة الدراجات.

وحضر المدرب باتريك موستر على هامش المسلك، يُشجّع رياضيه الألماني أرندت نيكياس، الذي كان خلف الجزائري لعقاب والإيرتيري غبريغزابهير.

وتفوّه المدرب موستر بِألفاظ عنصرية، دفعا للدرّاج الألماني نيكياس حتى يتفوّق على لعقاب و غبريغزابهير، قائلا: “الحق بِسائقي الإبل…الحق بِسائقي الإبل…هيّا”.

ونقلت الإذاعة الألمانية “دوتشلاند فونك سبور” على لسان رئيس الاتحاد المحلي لِرياضة الدراجات ألفونس هورمان، قوله: “يجب أن يعتذر مدربنا باتريك موستر. سنتّصل به فورا ونُحدّثه عن هذا الأمر. نحن نحترم القيم الأولمبية مثل التسامح والرّوح الرياضية”.

أمّا المدرب باتريك موستر، فقال بعدها واستنادا إلى المصدر ذاته: “لديّ عديد الأصدقاء من الجزائر ومن شمال إفريقيا. أنا آسف. صراحة، لم أتعمّد تشويه سمعة أيّ أحد. لقد خانتني العبارات واستعملت ما يجعلني أعتذر بعدما تفوّهت بها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • نوار

    المشكل اننا لا نريد ان نكون سائق الجمال ، رغم اننا ، هل سيكون نفس المشكل لو قال سائق الخيل (فارس) لا بالطبع لان الاروبيين كذالك ، نحن نرى الشباب الكيراتين كي يتشبهوا بالاوروبيين لا يوجد العنصري ، بل الذي له عقدة و يصرخ بتعرضه للعنصرية فالشعر الاملس ليس معيار انه احسن من المجعد ، و المراءة الشقراء ليست اجمل من السوداء الا اذا كان ذو نفس اللون يرى الجميلة عكس لونه اذن علينا ان نقف و لا ننحاز الى الماسونية التي لها مشروع اخر و ليس حماية المستظعفين

  • محسن

    الجزائري يلقب اليهود بأحفاد الخنازير وأحفاد القردة ... فهل هذه عنصرية أم ماذا ؟؟؟ أنشري يا شروق

  • مهدي

    ااعتقدت أنهم جميعا عنصريون لأن الألماني كان يحتقر الدراجيين الجزائري والإريتريي بالإضافة إلى سائق الجمال. أما الذين غضبوا من كلامه فقد احتقروا أيضًا سائق الجمال. على من يستنكر كلام المدرب أن يطالب باعتذار الى الدراجيين وسائق الجمال. إبن الجزائر +1 اوافقك الراي

  • المتأمِّل في بلدي

    مثل هؤلاء العنصريين موجودون في كل بلد.. حتى العرب هناك يتفوّه بكلام بذيء تجاه غير العربي..وهكذا.. لا تعطوا القضية أكثر من حجمها.. فهناك الملايين من العرب يفرّون من بلدانهم إلى ألمانيا وإنجلترا وفرنسا .. وو.. ولا ينبغي أن نبعد الأنظار بهذه التّفاهات من مهزلة مشاركة الرياضيين الجزائريين في هذه الألعاب...

  • algerien

    كل إناء بما فيه ينضح

  • amar

    بيت القصيد - لم تحصل الجزائر على أي ميدالية- لماذا- هذا هو السؤال

  • Pacifique

    Il faut que la fédération algérienne porte plainte contre cette personne pour lui donner une leçon et sera un ensemble pour les autres pas d'excuse pour des propos raciale il faut qu'il soi juger

  • إبن الجزائر

    نعم سمعتها ...قال له جيبهم عقابهم سائقي الجمال 😡 لا يهم الاعتذار لأنه قال ما في قلبه و كيف يرى العرب و الأفارقة