-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس المجلس قدّم تبريرات قانونية

تأجيل منحة الـ300 مليون سنتيم للنواب إلى 2022!

إيمان كيموش
  • 3045
  • 19
تأجيل منحة الـ300 مليون سنتيم للنواب إلى 2022!
أرشيف

لم تتضمن النسخة الجديدة من ميزانية المجلس الشعبي الوطني المنح المنتظرة للنواب في حال حل البرلمان، والتي تعادل 300 مليون سنتيم لكل نائب، باعتبارها آخر سنة للنواب وتم تأجيلها للسنة المقبلة، حيث لن يتلق النواب منحة المغادرة هذه السنة حتى في حال إجراء انتخابات تشريعية.

ووفقا لما علمته “الشروق” من مصادر برلمانية، تلقى النواب تبريرات منطقية من طرف رئيس المجلس الشعبي الوطني، جعلتهم يتفهمون الوضع ويخضعون للأمر الواقع، وأكد رئيس المجلس في رد على النواب أنه من الناحية القانونية العهدة مستمرة إلى غاية سنة 2022، إلا في حال تدخل رئيس الجمهورية وقرر حل البرلمان وإجراء انتخابات تشريعية مسبقة وهو أمر لا يمكن استباقه.

وتقرر بناء على ذلك تأجيل إدراج هذه المنح في ميزانية المجلس للسنة المقبلة، حيث تم الإثنين، بالمجلس الشعبي الوطني مناقشة ميزانية عادية من طرف أعضاء لجنة المالية والميزانية لم تختلف عن سابقاتها، ولم تحمل أي أثر مالي إضافي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • Someone

    الى الاخ رقم 9  tadaz tabaraz... اريد التأكد فقط. تقول حتى لو اعتبرنا ان هذه المنحة مجحفة وهي نهب... يعني حتى لو تفيد انك لا تراها مجحفة ولا نهبا؟ تراها حقا لهم ام ماذا..

  • خليفة

    لماذا 300 مليون ؟ ماذا قدموا من خدمات للشعب ؟هل ساهموا في حل المشاكل التي تعاني منها ولاياتهم؟من الواجب على الدولة ان تحاسبهم على حصيلة العهدة التي قضوها في البرلمان؟ و الذي يستحق التكريم و الزيادة في المنح هم من يواجهون وباء كورونا في المستشفيات ،هم من يقدمون خدمات مختلفة للشعب،اما البرلمانيون ،فقد تهافتوا على الفوز بكرسي في هذه المؤسسة عن طريق الشكارة ،و قضوا اغلب اوقاتهم في هذه المؤسسة يجرون وراء مصالحهم الشخصية ،و في الاخيرة يفكرون في الخروج و جيوبهم مليءة بالدراهم،ينبغي ان تكون مهمة البرلماني مستقبلا تطوعية ،يتقاضى راتبه من وظيفته السابقة ،و هنا يظهر البرلماني الحقيقي من المزيف.

  • Someone

    الى الاخ رقم 9 tadaz ta... اريد التأكد فقط. تقول حتى لو اعتبرنا ان هذه المنحة مجحفة وهي نهب... يعني حتى لو تفيد انك لا تراها مجحفة ولا نهبا؟

  • شخص

    300 مليون ؟ لو كان الموسطاش عايش لأدخلهم كلهم إلى السجن ؟ مازالوا يخلّصوا فيهم رغم أنهم و بعظمة لسانهم يعترفون بأنهم اشتروا مناصبهم في بالرلمان بالشكارة ؟

  • بوكوحرام

    هذه هي الجزائر بلاد النهب والسرقة من طرف المسؤولين اما الزوالي فلا مكان له

  • Omar

    ILS MÉRITENT SEULEMENT 30 DA LE PRIX DU TICKET DE BUS ETUSA POUR ALLER À LA GARE ROUTIÈRE DE KHAROUBA POUR RENTRER EN TAXI JAUNE DANS LEUR WILAYA À LA FIN DE LEUR MANDAT.

  • ahmed

    بأي حق ياخذ النائب 300 مليون مقابل عهدة من 5 سنوات كلها بذخ وترف . بينما عامل افنى عمره في خدمة بلده في قطاعه او شركته يخرج للتقاعد بـ 000 .اين العدل هنا ؟
    يجب على الحكومة مراجعة هذه الامور

  • Gigi

    300 مليون اعطوهم لي الأطباء الذين يعملو في السلك العمومي و هم اللذين يضاحون بنفسهم، اعطوهم لعمال النضافة لكي ينضفو وسم الشوارع، اعطوهم لحرس الحدود في تامنرست، تندوف، عين ڨزام، عين امناس...... اعطوهم منحنة للأيتام و أرامل......... لا تعطوهم لناس يستعملوهم ضد الدولة... الرشوة، و استلاء على أراضي الدولة هكذا تصبح الانتخابات كمناقصة سوق السمك، ف تشجع الناس على الجشع و الطمع...... نواب لا يعرفون على ماذا يصوتو..... نواب غلقو بالكادنة المجلس و لم يعملو لمدة شهور، استعملتهم العصابة لنهب البلد و اسكاتهم ب الفتات، نواب أحزاب استعملت كتماثيل عرض الأزياء في المحلات، الغضب الساطع آتٍ.......... 300 ???

  • Someone

    هذه ديمقراطيتكم التي تحبنوها حبا جما وتهتفون بها في مسيراتكم عليكم وعليهم من الله ما تستحقون
    الستم تسمون هذا البرلمان سلطة تشريعية والعياذ بالله ثم فوق ذلك تأكلون السحت. لا حول ولا قوة الا بالله ماذا تركتم لليهود اذا لقد اصبحتم أظلم وأطغى. نسأل الله العافية وماعسانا الا ان نقول الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاهم وابتلاكم به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا.
    ملاحظة هامشية فقط انا على يقين ان جلكم لا بعلم ان اول من انتقد وعارض الديمقراطية هما أفلاطون وأرسطو فاعتبرو يا أولي الألباب

  • خالد -الجلفة

    منحة علاش واش داروا صفقوا للعصابة كل نعرف النصفق ما كفاش شهرية ولا في الاحلام وامتيازات لاحصر لها حتى تزيدوهم منحة هذا راه مال الامة موش مال ابائك ورثتموه لتوزعوه كيف ما يحلوا لكم بطلوا عادات النهب المنظم هذه واتنقلوا الله في بيت ماتل الامة العامل يكدح والفاسد يشطح

  • tadaz tabraz

    حتى ولو اعتبرنا هذه المنحة مجحفة أو نهب .. كما يقول البعض لكن نحن في بلد الكل ينهب الا من لا يستطيع أو لا يتقن فنون النهب : شباب الأونساج نهبوا الملايير - المستثمرين والمقاولين نهبوا الملايير - المواطن البسيط له أيضا نصيبه في النهب : مساكن اجتماعية بالغش والتحايل _ منحة التمدرس 5000 دج بالغش والتزوير واعانات السكن الريفي أي 70 مليون للأثرياء ... - عدم دفع فواتير المياه والغاز والكهرباء والضرائب هو أيضا نهب - المجاهدين المزيفين نهبوا أيضا الملايير ومنذ عشرات السنين ... الخ فنحن اذن في بلد الكل ينهب والكل يتباكى ويتمسكن ... شعب يأكل مع الذئب ويبكي مع الراعي

  • أحمد

    حصول النواب على هذه المنحة لا يمكن أن يدخل غلا في خانة الفساد والفساد العلني والجريء. فمهمة النائب تمثيلية. هو من أراد أن يمثل من قال أنهم انتخبوه، هو من اراد طوعا، فليس من حقه المطالبة بمقابل اصلا. لكنه للاسف يحصل خلال عهدته البرلمانية على أجر خيالي مقابل غيابه في معضم الجلسات. حتى في جلسات مناقشة قانون المالية، أهم قانون بالنسبة للمواطن البسيط كان النواب غائبون إلا قلة قليلة جدا. لماذا جاؤو إلى البرلمان؟ يبقى سؤال الاجابة عنه لا يعلمها غلا هم. ثم بعد انتهاء العهدة البرلمانية يأخد منحة بـ 300 مليون؟؟؟ مقابل ماذا؟؟؟ اقسم بالله إنها قمة الفساد. بل هي سرقة موصوفة وعلنية، تتطلب العقاب.

  • ملاحظ

    زيادة الی 300 مليون سنتيم هي اكبر احتيال۔۔تذكرنا

  • الجزائر وطني

    الشي اللي ما فهمتوش : واش راه صارري!

  • غي أنا

    إلى متى الجشع ؟ متى نقدم للوطن و نكون سعداء بما قدمنا ؟

  • شاوي حر

    بأي حق تفكرون بتشريع النهب بهذه الطريقة بعد أن أفلستم الوطن بتشريعاتكم .

  • gsqqfsQ

    l'argent du peuple!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • السعيد

    هذه سرقة لاموال الشعب ولا يمكن تسليم هذه الاموال لهؤلاء السارقين

  • واعرة

    يخلصو 35 مليون للشهر + المنح + الماكلة والبنزين وفاتورة الهاتف مجانا + الصفقات ولمعارف وتزيدوهم منحة 300 مليون .. الضرائب لي نخلصوهم يديوهم هوما بالقاعدة ..