-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تأخر حملي وزوجي متكدر!

جواهر الشروق
  • 7130
  • 0
تأخر حملي وزوجي متكدر!
ح.م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا متزوجة منذ 13 شهر، ولكنني أعانى من حالة نفسية سيئة جداً بسبب زوجي، فلم يرزقنا الله بأطفال، وذهبنا إلى الطبيب ولا يوجد لدينا أى مشاكل والحمد لله، ولكن هذا الموضوع مهم جداً بالنسبة إليه، ومعاملته معي تغيرت جداً، وأنا ليس بيدي أي شيء أفعله لأجل ذلك.

كما إنني أكون وحدي لفترات طويلة وهو بالعمل، فأطلب منه أن يجلس معي بعد العمل، لكنه يشعرني إني عبء عليه، فهو يريد أن يكون مع أصدقاءه، ويعود للنوم مباشرة، ولا يستيقظ إلا على موعد العمل في الصباح التالي.

ماذا أفعل؟

حائرة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد

 

أهلاً وسهلاً بك على صفحات جواهر الشروق، والله أسأل أن ييسر لك أمرك كله، وأن يعجل لك بالذرية الصالحة، التي تقر عينك وعين زوجك، وأن يديم بينك وبينه السكن والمودة، والرحمة والحب.

لما كل هذا القلق يا أختي الكريمة، فقد أثبت الطب الحديث أنه لا نراجع الأطباء إلا بعد مرور عامين على الزواج، وأثبت أيضاً أن التوتر والخوف يسبب تأخر الحمل، عيشي حياتك بشكل طبيعي جداً، ولا تفكري أو تشغلي بالك بتأخر الحمل نهائياً، وسوف يرضيك الله تعالى قريباً، وتحدثي مع زوجك أيضاً بهذا الشأن، فطالما أكد الأطباء أنه لا مشكلة طبية لديكما، فلم القلق؟؟

تحدثي مع زوجك عن تجارب صديقاتك اللاتي حملن في أول شهر من الزواج، وكيف أنهن تنقصهن السعادة الزوجية لأنهن لم يعشن شهر العسل !! تحدثي معه عن ضرورة إستغلال هذه الأوقات قبل الحمل، فبعض قدوم طفل جديد لن تجدوا الوقت الكافي للحظات الرومانسية، أو للتنزه بمفردكما، أو العشاء على أضواء الشموع!!

لا تطلبي أن يكون معك كل الوقت، فمعظم الرجال لا يريد أن يشعر أن الزواج غير نظام حياته، ويحب أن يظل داخل دائرة الأصدقاء خاصة العزاب منهم، فحاولي أن تنظمي الوقت معه بحيث لا تشعري بالفراغ.

وانتي كذلك يجب أن تشغلي وقتك بما هو مفيد، اخرجي للعمل طالما ليس لديك مولود الآن، اشغلي وقتك في العمل الخيري والتطوعي، اذهبي إلى المسجد لحضور جلسات العلم الشرعي، استكملي دراستك، مارسي هواياتك المفضلة، فلا تجعلي زوجكِ محور حياتك حتى لا يشعر فعلاً بالإختناق، لأن الرجل لا يجعل الزوجة محور حياته أبداً إلا مع وجود الكثير من الأبناء والأعباء والمتطلبات، تصبح بعدها أسرته محور حياته.

تنمياتي لك بالسعادة والتوفيق

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • RIMA

    انا متزوجة منذ 3 اشهر والمحيطون بي يحسسونني باني متزوجة منذ سنين ولم انجب

  • الونشريسي

    امين

  • محاربة

    سلام للجميع كيف الحال ان شاء الله تكونو ملاح كامل

  • بدون اسم

    اخي الونشريسي انا كدلك مثلك لم يرزقني الله بالدرية ولكن مؤمنة بما قدره الله لي اصلي صلاتي وملتزمة بحجابي واعيش حياتي بالطول والعرض يعني لا استمع لما يقوله الناس المتطفلين الدين لاهم لهم سوى ازعاج الغير واختار اصدقائي وناكل مليح ونلبس مليح ونتهلى في صحتي ونحوس هناك ناس تتشهى هده المعيشة وماصابوهاش الحمد لله على كل الاحوال الحمد لله .

  • بدون اسم

    اللهم فرح قلبي وآنس وحشتي ونفس كربتي وفرج همي وعوض صبري وقر عيني..يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد فعالا لما تريد اسألك بنور وجهك الذى ملأ اركان عرشك وبرحمتك التي وسعت كل شي...اللهم اني اسألك ان تقضي حاجتي يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني..
    اللهم رضيني بما قضيت لي وعافني فيما ابقيت حتى لا احب تعجيل ما اخرت ولا تاخير ما عجلت
    اللهم يا ارحم الراحمين يا مجيب دعوة المضطرين ياذا الجلال والاكرام..رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين
    رب ارزقني وارزق اخوتي بالذريه الصالحه المعافاة..

  • الونشريسي

    دنيا نبت الصافي. luluاشكركم على هذا الاحساس النبيل.الذي ماجبل عليه الا الكريم.صاحب القلب الرحيم
    شكرا لكم

  • أبو البراء

    عن جابر بن عبد الله قال: تَزَوّجْتُ امْرَأَةً فِي عَهْدِ رَسُولِ اللّهِ صلى الله عليه وسلم، فَلَقِيتُ النّبِيّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ "يَاجَابِرُ تَزَوّجْتَ؟"
    قُلْتُ: نَعَمْ.
    قَالَ: "بِكْرٌ أَمْ ثَيّبٌ؟"
    قُلْتُ: ثَيّبٌ. قَ
    الَ: "فَهَلاّ بِكْراً تُلاَعِبُهَا؟"
    قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللّهِ! إِنّ لِي أَخَوَاتٍ. فَخَشِيتُ أَنْ تَدْخُلَ بَيْنِي وَبَيْنَهُنّ.
    قَالَ: "فَذَاكَ إِذَنْ. إِنّ الْمَرْأَةَ تُنْكَحُ عَلَىَ دِينِهَا، وَمَالِهَا، وَجَمَالِهَا. فَعَلَيْكَ بِذَاتِ الدّينِ تَرِبَت"
    يتبع

  • أبو البراء

    أخيتي اصبري على زوجك فهو يريد ذرية و هذا حقه الشرعي كما أن رسولنا الكريم (عليه الصلاة والسلام) قد حثنا على الزواج بالمرأة الودود الولود فقد جاء عنه أنه قال :
    " تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم"
    و يراعي الرجل المسلم أن يتزوج المرأة البكر تحقيقا لسنة رسول الله(عليه الصلاة والسلام) فقد حث الإسلام على البكر كما جاء في الأحاديث :
    عن جابر عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال :
    "عليكم بالأبكار ، فإنهنَّ أنتق أرحامـًا ، وأعذب أفواهـًا ، وأقل خبـًا ، وأرضى باليسير"
    يتبع

  • س س/بجاية

    الله يرزقك ما نويته لكن بعيدا عن المسيار والمسفارالتعدد نعم وانت اعلم بحالك تحياتي

  • habiba

    خويا الونشريسي ما تزعفش نهار غابوا الأخوة الحقيقين غاب الدعاء غاب البلسم للأخ محمد علي وحكمة أخي لقمان ودعاء العزيزة بنت الحرمين والغالية أم ليلى، وamma والمحاربة وقائمة طويلة وقعدت غير أنت من القدامى وحتى صديقتك رمانة راحت الله المستعان أدعي لروجك ولو أني متأكدة أنهم يدعولك عن ظهر الغيب ربي يفرج عليك إن شاء الله

  • lulu

    ربي يرزقك اخي الونشريسي و جميع المحرومين الصبر تم الصبر الله لا ينسى احدا تاكد ان فيه خير لك لا يعلمه الا هو

  • المعقد

    امور عادية جدا تاخر الانجاب وليس هو سبب نفور زوجك منك و ابحثي عن السبب الحقيقي لدلك.هناك اناس بقو سنين بدون اطفال وبعدها رزقهم الله الدرية .التمسك بالله و الدعاء والصلاة .

  • دنيا

    اللهم ارزق الونشريسي بالدرية الصالحة ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

  • بنت الصافي

    يا أخي الونشريسي تقبل صدقي لأننا تعودنا مزاحك وخفة دمك ولم أتوقع انك بذلك تقصد نفسك بل وقع في نفسي أنك تقصد شخصا آخر ولأن23 سنة بدت لي ثقيلة لكن اعلم أن هذه الدنيا إنما هي دار امتحان والآخرة هي دار المقام فانت في الدنبا تمر بما مر به السابقون وأن الله يمتحنك بما امتحن به الأنبياء والرسل وان الله على كل شيء قديرفانظر الى ما ذكره الله في سورة مريم وسورة الذاريات كل شيء بيد الله وهو يعلم ونحن لا نعلم
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرزقك الذرية الصالحة التي تبرك وتقر بها عينك ,,,

  • مريم

    إن الله لا يمنع عنا شيء إلا لحكمة هو أعلم بها . الله يرزقك بالذرية الصالحة و يعوضك و يرزق كل محروم .

  • واقعية

    المدة قصيرة ليست سببا في كل هذا الكدر خاصة انكي سليمة و كله بامر الله تعالى ... لكن اشعر ان هناك سبب اخر للنفور و زوجك يتحجج بالاطفال و يتهرب و هذه المشكلة انتي من ترينها و تحليها و تسالي نفسك عن الاسباب الحقيقية الله يهدي

  • الونشريسي

    سبحا ن ا لله ماكاش واحد اعانني بالدعاء.. لاحول ولاقوة الا بالله

  • بنت الصافي

    وأقول لك هنا ك من نفعت الحجامة معها وهناك من نفعت معها الرقية بشرط ان يرقي زوجها معها ايضا وانت ادرى بنفسك أكثر من أي احد وتعلمي ما هو مفيد لك فاذا كان زوجك من النوع الذي يرفض الرقية لا تزيدي الطين بلة ولكن جربي وان شاء الله لن تخسري شيئا وسيحدث الحمل باذن الله

  • بنت الصافي

    أختي لا تخافي أبدا انت وكل الأخوات اللواتي تأخر حملهن أقول لك أن كل انسان إذا واجهته مشكلة بحث لها عن الحلول فمثلا يمكنك البحث في الأنترنت عن المأكولات التي تساعد على الحمل كما يمكنك تحري اليوم الذي تكون فيه البويضة جاهزة لاستقبال النطاف وأمور أخرى ابحثي عما يساعدك من الأعشاب المجربة اكثري من شرب الماء ومارسي الرياضة وتجنبي التوتر واعلمي أن كل انسان في حياته مبتلى ليرى الله صنيعه أصبر أم كفر كوني على يقين بأن الله معك يجيب الداعي إذا دعاه ألحي على الله في الدعاء وهو باذنه يكون عند حسن ظنك به

  • دنيا

    شكرا لك ايها الامير ولك مني التحية .

  • امير الجواهر

    لا يحق لزوجك ان يتذمر او يعاملك هذا فهذا قضاء الله وليس لك دخل فيه وكما قالت اختي "دنيا" 13 شهرا ليست بالمدة الطويلة وما دمت لا تعانين من مشاكل صحية انت وزوجك فلا تخافي هي مسالة وقت فقط .تحياتي لكن جميعا وتحية خاصة الى الاخت "دنيا" ..اخوكم امير الجواهر

  • مريم

    المرأة مسكينة في مجتمعنا خاصة مع المحيط غير المتفهم فهي تعيش ضغط نفسي في شتى المراحل إذا بلغت سن الزواج ولم يأتي الشخص المناسب فلن تسلم من الكلام فلانة تزوجت وفلانة كذا ....وعندما تتزوج ولم تنجب هنا تأتي مرحلة أخرى وضغط آخر من الجميع ..مع العلم أن كل هذا رزق من الله . الله يكون في عوننا نحن النساء ويرزقنا من حيث لانحتسب .

  • الونشريسي

    اخوكم 23سنة .بدون اطفال واحمد لله لانه يعلم السر واخفى

  • wissam

    انا اعاني من نفس المشكلة انا اقصد تاخر الحمل لكن زوجي الحمد لله متفهم لحد الان لكن عجوزتي والمحيط العائلي هو اللي مؤثر عليا وتامنوا باللي عجوزتي كي يجي وقت الدورة تسالني اذا جاتني ولا لا .هي تحطمني نفسيا انه فلانة ولدت وفلانة قاع ما طولتش بما انه نسكن معاها لكن بالرغم هذا الحمد لله على كل شيء ثقتي بربي لا حدود لها .انا اتمنى ان لك التوفيق اختى ولا تقفنطي من رحمة الله ربي يكون في عونا وفي عونك.

  • بدون اسم

    احببت شهر العسل ولكن لا اجد من يفهم انني لست كالناس انا مختلفة جدا

  • بدون اسم

    في حالة الطفل توقعي خط احمر واخر احمر

  • بدون اسم

    لا تتصور اين تصل مخاوفي بخصوص الطفل والحمل

  • اخوك في الله

    سنة و شهر ليست بكثير ان كنتما تؤمنون بالله و باليوم الاخر فاعلمو انه هناك من عاشت مع زوجها سنتين او 3 ثم رزقهما الله بذرية صالحة الافضل ان تشغلي وقتك بالعلم ليس يعني الذهاب الى الجامعة بل يمكنك ان تبحثي عنه في الانترنت و مواقع العلمية المفيدة و ان تجعلي زوجك يشاركك كل احلامك و امالك اتمنى لكم التوفيق

  • alg

    بسم الله الرحمن الرحيم " إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ" صدق الله العظيم، هذا قضاء الله يا أختي فلا تقنطي من رحمة الله، كما أن 13 شهرا ليست بالكارثة، فهناك العديد من الأزواج بقوا بدون أطفال لسنوات طويلة لكن الله أكرمهم بالنهاية.....أما زوجك فالله يهديه، إذا كان يرفض البقاء معك ويفضل الجلوس مع الأصدقاء فكيف يريد الحصول على الأطفال؟؟؟؟!!!!!!

  • سعاد

    أعاني من نفس المشكلة
    ربي لا تدرني فردا وانت خير الوارثين

  • دنيا

    هدا امر الله تعالى و13 شهرا ليس بالكثير عليكم بالصبر والصلاة والدعاء والصدقة
    *ربي لا تدرني فردا وانت خير الوارثين *