الجزائر
بارك قانون المحروقات

تبون: حقيقة صلتي بالخليفة وقروض الـ50 مليار دولار

بديع بغدادي
  • 10821
  • 17
أرشيف
عبد المجيد تبون

خاض الوزير الأول السابق عبد المجيد تبون، ليلة الجمعة، في “حقيقة علاقته” مع مجمع الخليفة المصفّى، بالتزامن، زكى المرشح المفترض لرئاسيات 12 ديسمبر القادم، مشروع قانون المحروقات واعتبره إيجابيًا في المنظومة الاستثمارية لمجمّع سوناطراك.

في حوار بثته قناة “الحياة” الخاصة، قال تبون (73 عامًا): “هناك أطراف أرفض تسميتها، ضخت أموالًا طائلة في حساب الخليفة من أجل توريطي”.

وتابع باقتضاب: “الأكيد أنّ لا صلة لي بما سعوا إلصاقه بي، وأشير إلى أنني سحبت امتيازات رجال أعمال معروفين أبرزهم ربراب، صحراوي وعلي حداد، أثناء إشرافي على مقاليد الوزارة الأولى”.

وأضاف وزير السكن السابق: “الحراك الشعبي عطّل مخطط العصابة في الزج بكثير من الأبرياء في السجون، وتحرّر العدالة تمظهر في الزج برموز العصابة في السجن”.

وأبرز المرشح المفترض للرئاسيات أنّ “القروض البنكية لفائدة رجال الأعمال الموقوفين بلغت 50 مليار دولار، في حين تجاوز رأسمال سوق الاقتصاد الموازي 90 مليون دولار”.

وانتهى تبون عند تأييد قانون المحروقات الجديد المثير للجدل، وبرّر: “سوناطراك تحتاج إلى ملياري دولار سنويًا من أجل الاستثمار، وأكثر من ذلك لتحقيق دفعة أكبر، والقانون الجديد ينطوي على الكثير من الإيجابيات”.

مقالات ذات صلة