-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتخد تدابير لحماية الحدود

تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن

الشروق أونلاين
  • 22793
  • 3
تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن
ح.م

ترأس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الخميس، اجتماعا للمجلس الاعلى للأمن، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وأوضح البيان أنه “بداية، دعا رئيس الجمهورية الحضور للوقوف دقيقة صمت إجلالا لروحِ فقيد الأمة المرحوم المجاهد الفريق أحمد قايد صالح, واستذكارا لما قدمه من تضحيات جسام وبذل وعطاء من أجل الجزائر”.

بعد ذلك استهل المجلس أشغاله بـ”التنويه بالهبة الشعبية التي رافقت مراسم تشييع جثمان الفقيد فأبهرت العالم وأظهرت بصدقٍ مدى تلاحم الشعب الجزائري الأبي والمعطاء مع جيشه الوطني الشعبي حامي الدستور ومؤسسات الجمهورية”.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الأعلى للأمن في الجزائر، لم يجتمع منذ عام 2013.

وأشار ذات المصدر إلى أن المجلس “درس الأوضاع في المنطقة وبوجه الخصوص على الحدود الجزائرية مع ليبيا ومالي”، مؤكدا أن المجلس “قرر في هذا الاطار جملة من التدابير يتعين اتخاذها لحماية حدودنا واقليمنا الوطنيين وكذا إعادة تفعيل وتنشيط دور الجزائر على الصعيد الدولي، خاصة فيما يتعلق بهذين الملفين، وبصفة عامة في منطقة الساحل والصحراء وفي افريقيا”.

هذا وقد قرر رئيس الجمهورية، عقد اجتماعات للمجلس الأعلى للأمن بصفة دورية وكلما اقتضى الوضع ذلك”، يضيف بيان رئاسة الجهورية.

وأظهرت لقطات الاجتماع الذي ترأسه عبد المجيد تبون، حضور كل من قائد الأركان بالنيابة اللواء سعيد شنقريحة، والوزير الأول بالنيابة وزير الخارجية صبري بوقادوم، بالإضافة إلى وزير الداخلية كمال بلجود، ووزير العدل بلقاسم زغماتي،  ومدير ديوان الرئاسة نور الدين العيادي، بالإضافة إلى قائد جهاز الدرك الوطني، والمدير العام للأمن الوطني..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عبد السلام

    يجب حراسة كل الحدودو البرية الجزائرية بدون إستثاء لأن هذه الحدود يأتي منها الخطر للبلاد ولهذا يجبو تشديد الحراسة على كل الحدود البرية وخاصة الحدود التي يتسلل منها الأفارقة إلا داخل الوطن وهؤلاء الأفارقة إذاأستمرو على ماهم عليه من تسلل والإنتشار داخل الوطن ستدخل الجزائر في أخطر أزمة ؟

  • مامون

    الحمد لله لنا رئيس يترأس اول مجلس اعلى للامن بالجزائر واتخاد قرارت تراعي مصلحة الجزائر على الحدود.

  • HOCINE HECHAICHI

    الأمن الوطني يتوقف أولا و قبل كل شئ على إتمام
    مراحل "المشروع الوطني الجزائري" :

    - 1962- 2019 - جمهورية الشرعية الثورية :
    انجازات معتبرة واضحة للعيان ( جزائر 2019 ليست جزائر 1962). ولكن بعد 57 سنة من الاستقلال : حكم أوتوقراطي+ اقتصاد الريع : شعب مسعف + الانفجار السكاني+ ثقافة الفساد + التبذير + قذارة المحيط +التصحر ...

    - 2020- 2035 – جمهورية الخلاص الوطني:
    حكم تكنوقراطي + اقتصاد الحرب : شعب نشيط + تنظيم النسل + التقشف + تنظيف المحيط + التشجير ...

    2035 الجمهورية الجزائرية الجديدة (الثانية) :
    الجزائر ديموقراطية سياسيا ، مزدهرة اقتصاديا ، عادلة اجتماعيا.