-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تزامنا مع رفع الحظر "الفني" عنه في الجزائر

تتويج “أبو ليلى” بجائزة النقد لمهرجان “دا” بإسبانيا

زهية منصر
  • 358
  • 0
تتويج “أبو ليلى” بجائزة النقد لمهرجان “دا” بإسبانيا
ح.م

حاز فيلم “أبو ليلى” للمخرج أمين سيدي بومدين جائزة النقد لمهرجان “دا” السينمائي ببرشلونة (إسبانيا) الذي نظم عبر الإنترنت، حسب ما جاء في الموقع الإلكتروني للمهرجان.

كما توج الفيلم الإسلندي “يوم أبيض جدا” لهلينور بالمسون بجائزة “تالنتس” لأفضل فيلم بالمهرجان. وعرف المهرجان –الذي انطلق في 30 أبريل الماضي- عرض 65 فيلما بين روائية طويلة وقصيرة عبر الإنترنت، تماشيا مع إجراءات الحجر الصحي التي حولت جميع النشاطات والتظاهرات الثقافية عبر العالم إلى الفضاء الافتراضي.

للإشارة، كان المركز الجزائري لتطوير السينما قد أعلن عن إطلاق الفيلم في القاعات الجزائرية قريبا تمهيدا لرفع الحظر الفني الذي كان معلنا عن الفيلم، الذي صنف في قائمة أفضل عشرة أعمال عربية للسنة الماضية، حيث تدور أحداث الفيلم في تسعينيات القرن الماضي، انطلاقا من قصة الشابين “سمير” و”لطفي” اللذين يعملان على مطاردة الإرهابي الخطير “أبو ليلى” عبر الصحراء.

بكاه الفن السابع قبل الأوان، رحل ولم تكتمل كل أحلامه، كان ذلك الفنان الباحث في أسرار الماضي، ينبش في خفايا التاريخ لمنح الجمهور روائع لم تنس بوفاته. تعلق اسمه بثاني فيلم بلغة «معمري» أنتجه منذ 20 سنة، فكانت «هضبة بايا» ذلك الكنز الذي حفظ ذكراه وصان إرثه. تعود ذكرى وفاة المخرج عز الدين مدور والسينما الجزائرية في رحلة بحث عن أمثاله واحترافيتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!