-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
183 عارض وطني قدموا علامات عالية الجودة

تتويج معرض المنتجات الجزائرية في نواكشوط بـ10 اتفاقيات

فاتح.ع
  • 893
  • 0
تتويج معرض المنتجات الجزائرية في نواكشوط بـ10 اتفاقيات
ح.م

توجت فعاليات الطبعة السادسة لمعرض المنتجات الجزائرية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، بالتوقيع على عشر اتفاقيات تعاون تخص عدة مجالات اقتصادية وتجارية، حسبما أفاد به، الأربعاء، بيان لوزارة التجارة وترقية الصادرات.
واختتمت هذه التظاهرة، مساء الثلاثاء، بتوقيع اتفاقيتي تعاون جديدتين بين متعاملين اقتصاديين جزائريين ونظرائهم من موريتانيا ليرتفع العدد الإجمالي للاتفاقيات الموقعة إلى عشر اتفاقيات، يضيف نفس المصدر.
وخلال اليوم الأخير، تم التوقيع على اتفاقية من قبل المؤسسة الوطنية للدهن، فرع الشركة العمومية القابضة للتخصصات الكيماوية، مع الشركة الموريتانية ”موري بينت” وهي ثاني اتفاقية توقعها المؤسسة الجزائرية لتسويق مواد الدهن والورنيش بموريتانيا.
أما الاتفاقية الثانية، فقد وقعها المجمع العمومي “ديفانديس” مع متعامل اقتصادي موريتاني، حسب ذات البيان الذي أشار إلى أن الاتفاقيات الموقعة تخص العديد من مجالات التعاون والتصدير والتمثيل التجاري على غرار الصناعات الغذائية، الخزف والسيراميك، الأثاث المكتبي والأبواب الداخلية والخارجية والنوافذ، والصناعات الصيدلانية، والبناء الحديدي الجاهز والخزانات المعدنية وأسلاك التلحيم.
وحسب البيان، شكل معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط الذي عرف “مشاركة واسعة” من الشركات الجزائرية في مختلف القطاعات والتي قدمت مجموعة متنوعة من المنتجات عالية الجودة”، ”فرصة هامة” لتعزيز التبادل التجاري وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر وموريتانيا.
كما تميزت هذه التظاهرة، وفقا لذات المصدر، بحضور “عدد كبير” من رجال الأعمال والمستثمرين الموريتانيين وشكل “سانحة هامة” لإقامة شراكات تجارية والتعرف على فرص الاستثمار في القطاعات المختلفة، فضلا عن الإقبال الكبير من قبل العائلات الموريتانية، حيث تمكن الزوار الموريتانيون من التعرف عن كثب على المنتجات الجزائرية.
تجدر الإشارة أن الطبعة السادسة لمعرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط، التي افتتحت يوم الخميس الماضي، عرفت مشاركة 183 عارض من مختلف القطاعات الاقتصادية الجزائرية.
ويعتبر هذا المعرض ثمرة للجهود المبذولة بين سلطات البلدين، لتعزيز التعاون الاقتصادي وتسليط الضوء على المنتجات والقدرات الجزائرية المتنوعة، حيث تعد التظاهرة موعدا اقتصاديا سنويا يمكن من اقتناء المنتجات الجزائرية التي تعرف إقبالا كبيرا في السوق الموريتانية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!