-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما "تخنق "أسعار الدجاج أصحاب الدخل الضعيف

تجار اللحوم “يسلخون” فقراء البويرة عشية رمضان

فاطمة عكوش
  • 1334
  • 3
تجار اللحوم “يسلخون” فقراء البويرة عشية رمضان
أرشيف

مع حلول شهر رمضان الكريم، سارع أغلبية تجار اللحوم بولاية البويرة، إلى رفع أسعار اللحوم التي يكثر عليها الطلب في مثل هذه المناسبات، مبررين ذلك بارتفاع أسعار العجول بأسواق المنطقة.
شهدت أسعار اللحوم الحمراء بأغلبية قصابات مدينة البويرة منذ، الأربعاء، ارتفاعا كبيراً، فاجأ الزبائن، ووصلت اللحوم إلى ارتفاعات جعلتها صعبة المنال على المواطنين خاصة الفقراء منهم. فبخصوص لحوم العجل والخروف، عرفت ارتفاعاً كبيراً في أسعارها بأغلبية قصابات عاصمة الولاية، وصلت إلى ما يزيد عن 12 بالمائة من سعرها المعتاد عليه، وهذا قبيل حلول شهر رمضان الكريم. فبعد أن كان سعر الكيلوغرام من لحم العجل يباع بـ 1200 دج، بات منذ أمس يباع بـ 1400 دج، أما أسعار لحم الخروف فوصلت إلى حدود 1600 دج بعد أن كانت بـ 1400 دج، وهو ما خلف صدمة قوية بين أوساط المعوزين.
ومن جهة أخرى، ارتفعت أسعار الدجاج بعد أن كانت ملجأ المواطنين، كبديل عن ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء.. فالحال في الدجاج، لم تختلف كثيراً، فقد شهدت أسعاره ارتفاعاً وصفه الكثير من المواطنين ممن التقيناهم أمس بمدينة البويرة بالجنوني، حيث وصل ثمنه إلى 360 دج للكلغ.
ويعتبر الكثير من المواطنين أن هذا الارتفاع الباهظ لأسعار اللحوم ناتج عن غياب الرقابة الحقيقية على ضبط الأسعار، حيث أصبح المواطن البسيط يتلقى الارتفاع تلو الارتفاع، ويجد نفسه فريسة جشع التجار، ما يقتضي بالضرورة فرض إجراءات ردعية والتكثيف من دوريات المراقبة عبر كل نقاط البيع، لأن الهدف الوحيد بالنسبة إلى التاجر تسجيل رقم أعمال كبير وفي فترة زمنية قصيرة خاصة خلال شهر رمضان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Bamako

    Je me demande les contrôleurs des prix Ils sont payés par l'état ou les commerçants ??? Manque de devoir et ( café) sur le compte des pauvres

  • فلاح زوالي

    اتركوه يتعفن ويرمى في المزابل الغلاء هو سيمة شهر رمضان الكريم من طرف تجار جشعين ومسؤولين كدابين كرئيس اتحاد الفلاحين ورئيس اتحاد التجار وحماية المستهلك وغيرهم الله ياخد فيهم الحق

  • جزائري

    خليه يتعفن