-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تجديد منحة الطلبة بالخارج.. وزارة التعليم العالي توضح

الشروق أونلاين
  • 1395
  • 0
تجديد منحة الطلبة بالخارج.. وزارة التعليم العالي توضح

أعلنت وزارة التعليم العالي  أن “إجراء عملية تجديد المنحة المخصصة للطلبة الممنوحين  بالخارج لسنة 2021-2022 ستتم عبر المنصة الرقمية المعدة لهذا الغرض”.

وأكدت الوزارة، الأحد، في بيان لها أنه “نظرا للوضعية الصحية الراهنة سوف يتم إجراء عملية تجديد المنحة برسم سنة 2021-2022  عبر المنصة الرقمية المعدة لهذا الغرض”.

ودعت الوزارةالطلبة “المعنيين بالتجديد إلى إيداع ملفاتهم على مستوى الممثليات الدبلوماسية أو القنصلية التي ستتكفل بدورها بعملية إيداع ملفات الطلبة في  المنصة”.

وبخصوص العودة إلى أرض الوطن أوضحت الوزارة أنه “بالنسبة للطلبة الذين أنهوا تكوينهم سوف يتم التكفل بتذاكر العودة النهائية إلى أرض الوطن من قبل  مؤسساتهم الأصلية”.

أما بالنسبة للطلبة الذين “استفادوا من منحة دراسية برسم سنة 2020-2021 بكل من المجر – ايرلندا – إسبانيا ” أكدت الوزارة أن “ملفاتهم ليست لها الأولوية فهم غير معنيين بالعودة خلال العطلة الصيفية حتى يتسنى لهم التقدم في دراستهم  بما أن سريان تكوينهم كان في نهاية سنة 2020 وبداية سنة 2021 “.

وفيما يخص “الطلبة الممنوحين برسم الدفعات السابقة والذين لم يلتحقوا بأرض  الوطن منذ سنتين بسبب جائحة كورونا سوف يتم التكفل بتذاكرهم “، مذكرة بأنه “عليهم عند رجوعهم إلى البلد المستقبل القيام بعملية حجز ذهابهم على حسابهم  الخاص “.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!