-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تحريم ما لا يحرم

عمار يزلي
  • 2846
  • 13
تحريم ما لا يحرم

عندما يصبح الخمار والحجاب و”الحايك” والجلباب واللثام، وحتى “الجلابة” المحلية (دعنا من “البرقع والتشادور”!)، محرما دستوريا في بلد يقول (والله أعلم) أن الإسلام دين الدولة، فلا نعلم بالضبط عن أي دين نتحدث؟ خاصة وأن وزارتنا تشمل جميع الأديان: فهي وزارة الشؤون الدينية والأوقاف! وليس وزارة الشؤون الإسلامية! والفرق في ذلك كبير!

أقول هذا من باب طرح مشكلة الجمارك الجزائرية مع الخمار والحجاب والفولار“! نحن نتعامل مع المسألة كما لو كانتميزةورمزا دينيا أجنبيا، وبالضبط كما تتعامل فرنسا وبعض الدول العلمانية المعادية للإسلام معه. فرنسا، كانت قد فعلت هذا مع نساء جزائريات كشفن أنفسهن وتبرجن في الساحة العامة في العاصمة أثناء الثورة. كل هذا من أجل دفع المرأة إلى التخلي عنالحشمة والوقاركما يشير إلى ذلك  فرانز فانون“. وبقيت فرنسا، حتى وهي تخرج من الجزائر مدحورة، تتابع الملف في بلدها من أجل نزع ما كان يسمى بـالتسننأوالتحجبفي ديارها وأيضا الآن في ديار أهلها من المسلمين، وبرعاية استسلاميةوطنية!

من يتحدث عن الجمارك، كما لو كانت المؤسسة الوحيدة، التي تمنع ارتداء الحجاب، فهو مخطئ (اذهبوا إلى عقر دار الرئاسة! ولا أريد أن أتحدث عن مؤسسات أمنية ذات زي رسمي، أتحدث فقط عن المؤسسات المدنية!). وعندما، يتحدث الوزير الأول عن الدستور والقوانين المنظمة التي تتحكم في الهندام الرسمي للجمارك، نفهم بأن الدستور هو دين لا يسمو فوقه دين!، مع العلم أن الدستور لن يكون دستوريا إلا إذا تماشى والدين الإسلامي!

نمت، لأجد نفسي أنا هو مدير ديوان الديوانة رفقة وزير المالية، وقد جاء ليتفقد الهندام الرسمي للعاملات. قلت له: ما عنديش أنا مشاكل الآن مع الأعوان بعد هذا اللغط. فقد قمت بتسريح كل العاملات اللواتي لم يرضين أنيبدين زينتهن لغير بعولتهن أو آبائهن أو أمهاتهن أو إخوانهن أو بني أخواتهن“. وحتى المتبرجات منهن بزينة ومن أظهرن جيوبهن ورفضن أن يدلين عليهن من جلابيبهن ليعلم ما يخفين من زينتهن“..كلهن سرحتهن سراحا جميلا! لم يبق إلا بعض الرجال (المتشبهين بالنساء!). ولكني أفكر في طرد نصفهم، خاصة أولئك الذين بدؤوا يتحدثون سرا وعلانية عنحلق الشوارب وإعفاء اللحى“! فكل من لا يحلق ذقنه كل يوم، معرض للطرد! قلت لهم هذا، وطردت العديد منهم كإجراء تأديبي علىقلة الأدبفي إظهار التدين ولبس اللحى والتسنن، ورفع ساقي السروال إلى الأعلى! لا نصف ساق ولا لحية ولا حجاب! من أن يتجمرك..فليتبرج بزينة..

 

وأفيق وقد ناضت لي اللحيةقد هااااااك“.. في 10 دقائق.. من كثر الهم!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • متهور

    شكرا يا حكيمة على هذا الاقتناع والفهم الصحيح للدين، يبقى عند لوح لبس السروال ليس تبرجا، وأنا مسكين لا أعرف ما هو تبرج الجاهلية. وحسب اعتقادي فتبرج الجاهلية خير من تبرج زوجات وبنات بعض ولات امورنا، والله اعلم....

  • طبيبة

    انصح كل النساء بالتمسك بالحجاب فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق و من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه.المسؤولون في بلادنا يدركون من أين تأكل الكتف.انا و زميلاتي في المستشفى يحاولون إرغامنا على نزع الحجاب الطويل و ارتداء المئزر والسروال بحجة هذا قانون من وزارة الصحة التي تهتم بالشكليات ولا تستطيع توفيرأبسط دواء (مسكن ألم) وأنا بإذن الله متمسكة بحجابي وإن كلفني الامر الطرد من المؤسسة.

  • بدون اسم

    الحجاب الشرعي الذي لاتلبسه بنتنا ذهبت معه الحياء و الحشمة وهذا راجع الى البعد عن تعاليم الاسلام و نقص التربية التي تخلى عنها الاولياء و التقليد الاعمى للغرب و متابعة المسلسلات التركية

  • lyes

    كفاك استهتارا بالايات القرانية واللغة العربية فيها بحار كلمات لتستعملها في قافيتك هذه لان هذا كلام الله فاتقي الله لان جرمك هذا اعظم من الجرم الذي تتكلم عنه .
    واي حجاب تتكلم عنه الشرعي ام البدعي الذي تلبسه اغلب الاناث الان
    والذي التبرج خير منه ...............

  • فاروق

    بعد 30سنة من خروج الجيش الفرنسي ان الاوان لانصاره الحكم شئنا ام ابينا لان عقدة النقص لازمت ابائنا واجدادنا منذ 1962 ولهذا فلا نلوم الا انفسنا نحن الذين نريدها عربية اسلامية قومية في الوقت الذي اجتهد فيه الطرف الاخر وتمكن منا ومن مقدساتنا وها هو اليوم بعيث في الاسرة والمدرسة ليكون الثمر وعن قريب من النوع الذي غرسه.

  • ahcemo

    الدستور الجزائري يحرم المساس بالمقدسات وما اكثر البدع التي ادخلت علي الحجاب

  • المغبون

    لبسم الله الرحمان الرحيم وبه نستعين .
    اخي اصبحنا في زمن الرداءة العالم يعمل ويخطط لمستقبل أولاده والاجيال القادمة ولبناء دولته ان كانت صحيح في طريق النمو لكي ينموا حقا ويواكب الاقوياء علي الاقل يكتفي ذاتيا من تبعيت الغذاء الذي يكلف الخزينة مالا قد نستغله في تطوير المدرسة وتحسين خدمات المستشفيات التي هي في حد ذالك مريضة وتطلب النجدة من السلطات الغائبة و المغيبة منها.رجاءا حان الوقت لكي نعمل لاجل هذا البلد الذي ماتوا عليه اعز الرجال وسبلوا انفسهم للوطن وهي الشهادة. الله اكبر والعزة للله.

  • fawzi

    لكن الغريب في الأمر أين وزارة الشؤون الدينية ، أين جمعية علماء المسلمين، أين شيوخنا ،أين علمائنا،أين أئمتنا من هذا الكلام الغير مسؤل، أنا رأيت إلا الشيخ شمس الدين في قناة النهار بارك الله فيه ، لقد رد ردا أثلج صدري .
    لكن السؤال المطروح إلى أين نحن متوجهون ؟

  • عبد الله

    مقالاتك متميزة،بارك الله فيك على كلمة الحق في زمن استغول فيه الباطل،وتوالت الضربات على الالتزام و الحشمة والاصول و الحياء والرجولة.

  • بنت عمران

    هل تعلم يا سيدي ان الحجاب ممنوع على اللواتي يردن دراسة الطب العسكري وهل نقول بعد هذا انن نلنا الاستقلال ماذا نقول لؤلائك الذين جاهدوا لاخراج فرنسا اللعينة سنقول لهم كان عليكم ان تجاهدوا للقضاء على جذور الشجرة ولا تكتفون بحرق جذعها لانها قد نمت منذ زمن طويل

  • عبد الحكيم س

    وهل مازال هناك شك ان هؤلاء من المسلمين وليسوا من ابناء فرنسا الملحدة

  • بن المعلم

    بارك الله فيك أستاذنا وأسأل الله تعالى إن أدخلني ربي الجنة أن أشهد أن عمار يزلي قال كلمة الحق ونافح عن دين الإسلام العظيم في وقت خرصت فيه الألسن وبيعت فيه الضمائر . إن السياسة التي بدأت منذ 1999 مشروعها الوحيد هو علمنة كاملة للدولة الجزائرية والعهدة الرابعة ماهي إلا ختام لهذا المشروع الخطير تحرير كامل لتجارة الخمور منع المحجبات تغيير قانون الأسرة تعيين غلاة العلمانية في أهم مفاصل الدولة رئاسة الديوان الوزارة الأولى المالية التجارة التربية العدل وحتى وزارة الشؤون الدينية

  • شوشناق

    يخى قال "اللي يحب يقعد فالشعر، يقعد في قل أعوذ برب الفلق".

    هذا واش حلبت البقرة الرابعة! والبقرة الخامسة راهى تخوف