-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قبل 48 ساعة من عيد الأضحى

تدفق على محطة الأجرة وشكاوى من قلة عدد السيارات المتوفرة

نادية سليماني
  • 1309
  • 3
تدفق على محطة الأجرة وشكاوى من قلة عدد السيارات المتوفرة
أرشيف

تفاجأ المسافرون عبر سيارات الأجرة بمحطة خروبة بالعاصمة، الأحد، بشبه غياب للسيارات، بعد تنقل غالبيتها لولايات بعيدة وغياب سيارات تعوضها بالمحطة، وهو ما أوقع المسافرين المتعودين على السفر عبر سيارات الأجرة في حيرة من أمرهم، خاصة وأن الجزائريين يفضلون تمضية وقفة عرفة صائمين مع عائلاتهم.
جولة لـ “الشروق” الأحد بمحطة سيارات الأجرة بالخروبة، كشفت لنا الأعداد الكبيرة للعائلات المتدفقة على المحطة، والتي تفضل السفر عبر سيارة الأجرة، ولكن غالبيتها لم تجد مقعدا بسبب قلة السيارات، بعدما خرج غالبيتها نحو ولايات بعيدة، ولم تعد بعد للمحطة.
عائلة من ولاية الأغواط مكوّنة من رجل وزوجته موظفان بالعاصمة، مُتعودين على قضاء المناسبات الدينية رفقة عائلتيهما بالأغواط، أكدا أنهما قصدا المحطة منذ السابعة صباحا (كانت الساعة تشير إلى 10 والنصف) ولم يجدا بعد سيارة أجرة.

“الفْرود” يستغلون الفرصة ويعرضون خدماتهم بأسعار خيالية

واستغل كثير من الكلوندستان و”الفرود” الظاهرة، وعرضوا على المسافرين المتواجدين بالمحطة نقلهم بمبلغ مالي يصل حتى 1500 دج للشخص الواحد…!!.
وفي الموضوع، تأسف رئيس اللجنة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة، حسين آيت ابراهيم في اتصال مع “الشروق اليومي”، للاتهامات التي يتعرض لها سائقو سيارات الأجرة في كل مناسبة، وحسب تعبيره “الجزائريون دائما يفضلون السفر في يوم واحد، وهو ما يخلق ضغطا كبيرا على سيارات الأجرة، وحتى على بقية وسائل النقل الأخرى، مثل الحافلات والقطارات وحتى الطائرات”.
وبخصوص سيارات الأجرة، فأكد وجود ما يقارب 800 سيارة تعمل يوميا، ولكن في المناسبات ومع تدفق المسافرين دفعة واحدة، يظهر الإشكال “حيث تنقل سيارات الأجرة القاطنين بولايات بعيدة، ويتعذر رجوعها إلى المحطة في وقت قياسي، لنقل مسافرين آخرين بسبب مشاكل الطرقات والزحمة المرورية”.
وشكا محدثنا من حالة بعض الطرقات المهترئة، وإغلاق بعض الأنفاق، وحسبه النفق بين سكيكدة وقسنطينة مغلق، وهو ما يتسبب في زيادة مسافة السفر وتضييع الوقت.
وأكد أيت إبراهيم أن بعض “الطاكسيور” الذين كانوا يعودون للمحطة بعد 4 ساعات من خروجهم، أصبحوا يستغرقون اليوم ضعف المدة، أي 8 ساعات كاملة، بسبب حالة بعض الطرقات والزحمة المرورية التي تظهر خاصة أثناء المناسبات والعطل.

على مديرية النقل الاستعانة بسيارات الأجرة الحضرية

ولن يُحل الإشكال حسب محدثنا، سوى بتدخل مديرية النقل بالجزائر العاصمة، وعقدها لقاءات مع النقابات المعتمدة في قطاع النقل قبل حلول المناسبات الدينية، لتباحث الوضعية، وذلك عن طريق إشراك سيارات الأجرة للنقل الحضري داخل المدن في نقل المسافرين للخطوط المتوسط والطويلة، لتعويض النقص الحاصل في سيارات الأجرة عبر الولايات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • محمد☪Mohamed

    ربمى لاحظة أني كتبت تعليق عندو شهر ونشرة الشروق على الدبح العشوائي ودماء في طرقات و الجلود الكباش مرمية ورائحة ليس وحيا وإنما سوء التسير المفتعل يعاد كل سنة

  • محمد☪Mohamed

    سوء تسيير يأخر دولة عقود إلى الوراء
    سا يعقد المؤتمر العالمي الرابع للإنسان الآلي في بكين.
    آلات ذكية
    الدول تعمل على مضاعفة عدد المهندسين في مجال الروبوتات لأنه المستقبل
    روبوت جراح العين مثلا موجود déjà
    قبل كان يقول علينا دول Tiers monde العالم الثالث
    العشرية القادمة نرجع دول العالم السابع

  • محمد☪Mohamed

    سوء التسير هدا مفتعل وسا يبقى ..لماذا
    الشعب أمي ومتخلف بإرادت الدولة تلاحظ أن نفس المشاكل تعاد كل سنة
    وهد ليس منطقي...
    الصحافي ممكن يتنبأ ويكتب مقال قبل يوم X
    وحل الوحيد هو الشعب يقول للسلطة بركات سوء التسيير والمناصب للغير متخصص
    ويجب رفض ترشيح البرلمانيين الأممين وجهلاء يناقش إقتصاد دولة وهو لايحسن حتي تسيير عائلته
    المشاكل هذي دائمة عليكم مدام الشعب جاهل ومتخلف.
    تابع