-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تربّصان خارج الوطن! مِن أين لك هذا يا الحاج رجم؟

علي بهلولي
  • 6495
  • 4
تربّصان خارج الوطن! مِن أين لك هذا يا الحاج رجم؟
ح.م
لاعبو مولودية الجزائر في إحدى الحصص التدريبية الصيفية، استعدادا لِموسم 2022-2023.

يُعاني نادي مولودية الجزائر التّخمة مادّيا، لكن السّمعة والحصيلة ما زالتا لم ترتقيا بعد إلى عراقة هذا الفريق الكبير.

وشدّ لاعبو مولودية الجزائر، السبت، الرّحال جوّا نحو تركيا، تحسّبا لِإقامة معسكر إعدادي آخر هناك.

وقبل ذلك في الأيّام القليلة الماضية، كان المسؤول الحاج رجم رئيس مجلس إدارة “العميد”، قد برمج للاعبيه تربّصا في تونس.

وعندما تستفيد من تربّصَين دفعة واحدة في الخارج، ويُمكنك جلب مدرب أجنبي (بِالعملة الصّعبة) المُرادف للتقني البوسني فاروق خادزيبيغيتش، وتنتدب “فريقا جديدا” من اللاعبين (استقدام أكثر من 11 لاعبا). فهذا يعني أن النادي يتمتّع بِبحبوحة مالية “خيالية”.

ورغم كلّ هذا “الخير”، لا يوجد مسؤول ترأّس المولودية تجرّأ وطالب بِالاستثمار في النادي، وتجاسر واقترح تشييد ملعب ومركز تدريب ومرافق أخرى من حرّ ماله وليس من “البايلك”.

كان يُمكن للمولودية أن تكون مثل الترجي أو النادي الإفريقي التونسيَين، أو الأهلي والزمالك المصريَين، ولِم لا الهلال والمريخ السودانيَين. لكنها تحوّلت إلى بالوعة للمال العام، ومصدر ثروة للمُغامرين، ومطعم ومرقد فاخرَين للمُطبّلين، وعذراء يتحرّش بها المُتسكّعون في أزقّة أحياء باب الوادي والقصبة. ناهيك عن “الطمّاعين” الذين يتّخذون من “البلاطوهات” التلفزيونية ومنابر إعلامية أخرى منصّة لِوخز “موالين دعوتهم”، استفزازا لهم للحصول على حصّة من الكلأ!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • abdellah

    لا توجد عدالة فى البطولة الجزاءرية . فرق تغرق فى الأموال دون نتيجة و فرق تغرق فى الديون.

  • جزائري وافتخر

    يجب المحاسبة على كل سنتيم فيما صرف وكيف صرف

  • أحمد

    مولودية العاصمة فريق الأحلام عنده البقرة الحلوب التي لا تغرز ولا يجفّ حليبها ( سوناطراك ) ملايير الأوروات تصرف على التربصات والمدربين الأجانب واللاعبين المنتدبين ولا أدري أي قانون يبيح صرف الأموال من شركة بترولية لفريق بعينه والبقية حرام علايهم .......والشباب البطال يحرق لتأكله التماسيح في البحار ..........

  • ناقل

    المنشآت الرياضية التحضيرية في الجزائر ليست من الأحسن، لكنها تفي بالغرض، على الدولة الجزائرية تشييد منشآت تحضيرية ممتازة مستقبلا، أولوية على ملاعب جديدة. فريق مولودية الجزائر لكرة القدم له الإمكانيات المالية ليقوم بما يشاء، وعدة فرق جزائرية برمجت تبعات في الخارج، لكن المشكل في الأندية التي تعاني أزمات مالية و لها ديون و مع ذلك تبرمج تربصات خارجية مثل شبيبة القبائل و إتحاد العاصمة، هاد الأخير ألغى تربصا في تركيا بخسائر مالية بسبب تمرد اللاعبين الدين أرادوا تسلم مستحقاته الماية المتأخرة قبل السفر لتركيا. ما يخص مكانة عميد الأندية الجزائرية و عراقته و النتائج الرياضية المحققة التي لا تليق بحجمه الكبير، لما قامت الدولة بربط عدد من الأندية بشركات عمومية في السبعينات كان له أثر إيجابي لتحقيق نهضة رياضية في العشر سنوات الأولى، بدلكن بدل أن يكون مرحلة إنتقالية نحو الإحتراف تحول في ما يخص المولودية إلى إشكالية مالية سلبية لعدة إدارات سابقة. يجب النظر نحو المستقبل، سوناطراك تحمست نوع من الاحترافية و الجدية في الإدارة و إلا ما كانت تفتح حنفيات الأموال بدون توقف.