-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قرار من سوناطراك بتثبيت نواصر في حاسي مسعود

ترسيم المدير الجهوي في أكبر حقل لإنتاج النفط في البلاد

حسان حويشة
  • 1498
  • 0
ترسيم المدير الجهوي في أكبر حقل لإنتاج النفط في البلاد
ح.م

رسمت المديرية العامة للشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك، نواصر عمار، مديرا جهويا لحاسي مسعود، اكبر حقل نفطي في البلاد، والذي ظل مسؤولا بالنيابة لعدة أشهر.

وجاء في قرار موقع من طرف الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك توفيق حكار، موقع في 28 أفريل 2020 برقم م.ع/ 280، تحوز “الشروق” نسخة منه، أن نواصر عمار، قد تم تعيينه مديرا جهويا لحاسي مسعود التابعة لقسم الإنتاج ضمن نشاط المنبع (الاستكشاف والإنتاج)، مشيرة إلى ان هذا القرار يصبح ساري المفعول من تاريخ توقيعه أي يوم 28 أفريل.

وكلف القرار كلا من الأمين العام للشركة والمدير التنفيذي للموارد البشرية والمديرين المركزيين، كل فيما يعنيه، بتطبيق محتوى القرار 280.

ومعلوم أن هذا المنصب الحساس المتعلق بمدير أكبر حقل لإنتاج النفط في البلاد وهو حاسي مسعود، قد ظل بمسؤول بالنيابة لفترة استمرت 6 أشهر، بعد ان خلف المدير الجهوي السابق توفيق حمدان، الذي تم تكليفه بمنصب مسؤول الشراكة في سوناطراك.

وحسب ما توفر للشروق من معلومات فإن هذا الترسيم جاء مباشرة بعد زيارة للرئيس المدير العام، توفيق حكار، إلى حاسي مسعود قبل ايام، أين وقف على عمليات استئناف المناوبة للعمال العاملين بنظام أربعة اسابيع مقابل أربعة، في ظل اجراءات مكافحة فيروس كورونا، وأيضا بعد عملية إخماد التسرب والحريق الذي نشب في بئر غازية جنوب حاسي مسعود قبل أسابيع.

وفي سياق آخر، أفادت مصادر مطلعة لـ”الشروق” ان شركة سوناطراك أمرت وحداتها المعنية بالصيانة الدورية لمنشآتها وخاصة النفطية منها، بمباشرة عمليات الصيانة المبرمجة في هذه الفترة بالذات وتسريعها، بالنظر إلى تخفيض الإنتاج الجزائري من النفط خلال شهري ماي وجوان بما يفوق 200 ألف برميل يوميا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!