العالم
قتل قبل أيام رميا بالرصاص في فرنسا

تشييع جثمان أيمن قايد إلى مثواه الأخير بمسقط رأسه بسطيف

الشروق أونلاين
  • 37684
  • 36
ح.م
جنازة المرحوم أيمن قايد

شيع سكان حي 17 أكتوبر (حي الخربة) ببلدية أولاد عدوان بسطيف، الإثنين، جثمان الشاب أيمن قايد المقتول غدرا بباريس إلى مثواه الأخير بمقبرة الشيخ مسعود.

وتقدم أبناء الفوج الكشفي الشهيد قاسمي بشير وقادة ممثلين عن مقاطعة عين الكبيرة صفوف المشيعين تنظيما لموكب التشييع مشيا على الأقدام.

وصول جثمان “أيمن قايد” إلى مسقط رأسه 

ووصل جثمان الطفل أيمن قايد، الذي قتل الأسبوع الفارط بفرنسا رميا بالرصاص، مساء الأحد، إلى مسكن عائلته بقرية الخربة بولاية سطيف.

وستشيع جنازته الإثنين، بمقبرة الشيخ المسعود بقريته على الساعة العاشرة والنصف صباحا.

وكان والد الفقيد قال عبر صفحته بـ “الفيسبوك” أن تشييع جنازة أيمن سوف يكون يوم الأحد 7 مارس 2021 بعد صلاة الظهر بقرية الخربة التابعة لبلدية أولاد عدوان بولاية سطيف، لكن الجنازة تأجلت إلى الإثنين بسبب إجراءات إدارية في نقل جثمان أيمن.

وحصلت عائلة الفقيد على تصريح من معهد الطب الشرعي لاستلام جثمان أيمن بغية القاء النظرة الأخيرة عليه من قبل أهله وأصدقائه بملعب بوندي بالمنطقة التي يقطنها وقتل فيها.

وبعد وداع أيمن سيتم تحويل جثمانه إلى مصلحة حفظ الجثث بمطار شارل ديغول استعدادا لنقله السبت إلى مطار هوراي بومدين على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية.

“أيمن” صاحب الـ 15سنة يقتل رميا بالرصاص في فرنسا

لقي الفتى الجزائري، أيمن قايد، صاحب الـ 15 سنة مصرعه، مساء الجمعة 26 فيفري، بضاحية “بوندي” بفرنسا متأثرا بجروحه البليغة إثر تعرضه لطلق ناري.

وأكدت وسائل إعلام فرنسية نقلا عن مصادر أمنية أنه تم توقيف الشابين المشتبه بهما في قتل الفتى أيمن، صبيحة السبت على الساعة التاسعة.

ويتعلق الأمر بإخوة غير أشقاء يبلغان من العمر 19 و27 سنة على التوالي وهما من نفس المنطقة السكنية ويعرفان الضحية.

وأفادت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية أن المراهق الجزائري قتل رميا بالرصاص حوالي الساعة 5 والنصف من مساء الجمعة بضاحية “بوندي” الواقعة شمال العاصمة الفرنسية باريس.

وحسب المصدر ذاته فقد أظهرت التحقيقات الأولية أن الفتى أيمن كان قرب دار الشباب والترفيه التابعة لحيه عندما وصل شابين على متن دراجة نارية وقاما بإطلاق النار عليه والفرار.

وتم نقل المغدور على جناح السرعة إلى مستشفى المنطقة أين لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بالطلقة التي أصابته على مستوى القلب.

للإشارة فالمراهق أيمن قايد ينحدر من قرية الخربة ببلدية أولاد عدوان بولاية سطيف، وهو بطل في رياضة الكيغ بوكسينغ.

ومن بين الروايات التي تناقلها شهود عيان حول الأسباب المحتملة للجريمة أن الضحية تغلب على واحد من قتلته في رياضة الكينغ بوكسينغ حيث قرر هذا الأخير الإستعانة بشخص آخر للانتقام لنفسه بطريقة بشعة.

من جهتها لا تزال التحقيقات الرسمية متواصلة للإمساك بالجناة ومعرفة دوافع الجريمة التي تأتي بعد أيام من مقتل الفتاة مريم بونداوي صاحبة الـ 15 سنة متأثرة هي الأخرى بطلق نار بمونريال بكندا.

مقالات ذات صلة