-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تخص العمال الذين بقوا في مناصبهم منذ 22 مارس

تعميم منحة المنطقة وظروف الحياة بـ 100% لكافة فروع سوناطراك

حسان حويشة
  • 5968
  • 0
تعميم منحة المنطقة وظروف الحياة بـ 100% لكافة فروع سوناطراك
أرشيف

وافقت المديرية العامة لسوناطراك على توسيع الاستفادة من منحة المنطقة وظروف الحياة المعروفة بـ (IZCV)، لكافة عمال فروعها الذين بقوا في مناصبهم بعد وقف عمليات المناوبة منذ 22 مارس الماضي، في إطار تدابير الحد من انتشار فيروس كورونا ومكافحته.

وأفاد مصدر على صلة بالملف لـ”الشروق”، أن هذا الاجراء جاء بعد مراسلات فدرالية عمال البترول والغاز والكيمياء المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، وجهتها لوزير الطاقة محمد عرقاب والرئيس المدير العام لسوناطراك، بعد بروز رفض من طرف مسؤولي بعض الفروع لتطبيق الإجراء لصالح العمال المعنيين.

وطلبت الفدرالية تعميم الاستفادة للعمال المعنيين بنسب تتراوح ما بين 50 إلى 100 بالمائة خلال الفترة التي تتعدى المناوبة المبرمجة للعامل، اي منذ 22 مارس 2020، لكن قرار المديرية العامة كان بمنحها بنسبة مائة بالمائة للعمال المعنيين عبر كافة الفروع.

وكترجمة لتمديد هذه الاستفادة، أبلغت المؤسسة الوطنية للأشغال في الآبار (فرع سوناطراك)، العمال عبر وثيقة مؤرخة في 19 أفريل 2020، اطلعت الشروق على نسخة منها، أنه تبعا للإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كوورنا ومكافحته، فقد وافقت المديرية العامة لشركة سوناطراك على تخصيص منحة المنطقة وظروف الحياة بنسبة مائة بالمائة، للعمال الذين بقوا في مناصبهم منذ تاريخ 2 مارس 2020، بعد وقف عمليات المناوبة لتفادي انتقال محتمل لعدوى الفيروس.

ووفق المراسلة سيتم احتساب كل يوم عمل منذ تاريخ 22 مارس بضعف قيمته للعمال المعنيين، على ان يتم احتساب الأيام التي تدخل ضمن برنامج المناوبة العادي حتى 22 مارس وفق التنقيط الاعتيادي (دون اي منحة).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!