رياضة
الوزير محمد حطاب لم يتقبل الانتقادات ويرد..

“تفوقنا على الإسبان في التنظيم والألعاب الإفريقية ناجحة بشهادة المختصين!”

بلال وهاب
  • 3860
  • 35
ح.م

عبّر وزير الشباب والرياضة عن امتعاضه من الانتقادات الشديدة التي وجهت للجنة تنظيم الألعاب الإفريقية للشباب التي أقيمت في الجزائر ما بين 18 و27 جويلية الحالي، مشيرا إلى أن الجزائر تفوقت على الإسبان الذين نظمّوا ألعاب البحر الأبيض المتوسط في شهر جوان الماضي. وقال حطاب، خلال الندوة الصحفية التي نشطها الأحد، في بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، إنه لا يجب الوقوف عند بعض التفاصيل الصغيرة واستغلالها لتوشيه صورة الجزائر، مشيرا إلى أن ما حدث مع أحد أعضاء الوفد التونسي هو فعل فردي، ولا يؤثر على الشكل العام للتنظيم.
وحسب نفس المتحدث، فإن أي دورة لا تخلو من الأخطاء، ويرى أن الجزائر نجحت في تنظيم الألعاب الإفريقية الثالثة للشباب إلى حد بعيد، وتفوقت على بعض الدول في مجال التنظيم على غرار إسبانيا: “كنا حاضرين في الألعاب المتوسطية في مدينة تاراغونا، الوفد الجزائري تاه هناك بسبب مشكلة في التنظيم والعديد من الوفود اشتكت”. مضيفا: “هذه الطبعة كانت ناجحة والنقائص لم تؤثر على النتائج التي سجلت، وهذا بشهادة المشاركين من خارج الجزائر.. تفوقنا في تنظيم الألعاب الإفريقية والانتقادات لم تكن منصفة”.
وبنبرة حادة، وجه الوزير رسالة قوية لبعض الاتحاديات التي فشلت في الصعود إلى منصة التتويج مؤكدا بأن الوزارة توفر الظروف المناسبة للعمل والتحضير الجيد للرياضيين، وعليه فإن حصد النتائج الإيجابية هو تحصيل حاصل: “مستقبلا يكون التتويج إجباريا، خاصة أننا سنوفر كل ما يلزم للرياضيين والاتحاديات”.

مقالات ذات صلة