-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تم نحتهما في بلدية بوخالفة بتيزي وزو

تمثال لمعطوب لوناس وآخر لعيماش اعمر في بني دوالة

الشروق أونلاين
  • 2541
  • 16
تمثال لمعطوب لوناس وآخر لعيماش اعمر في بني دوالة

تم، مساء الإثنين، تنصيب تمثالي كل من المطرب المغتال، معطوب لوناس والمناضل في الحركة الوطنية، عيماش اعمر، في بني دوالة بولاية تيزي وزو، وسط حضور جماهيري.

ورفعت الراية الوطنية على تمثال معطوب لوناس الذي بلغ حجمه 3 أمتار وكذلك تمثال أحد مؤسسي نجم شمال أفريقيا ورئيس تحرير مجلة الأمة لسان حال النجم، المناضل عيماش أعمر.

التمثالان تم نحتهما في بلدية بوخالفة بولاية تيزي وزو، من طرف الفنانة، كنزة عباس، خريجة مدرسة الفنون الجميلة بالعاصمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • Hamid

    الاصنام

  • مخمد اشيشي

    لاحولى ولا قوة إلا بالله العلي العظيم آه يا بلادي 😭😭😭

  • محفوظ

    عودة الجاهلية الأولى بسبب هؤلاء الجهال الذين صنعتهم فرنسا ودعمتهم لتخريب البلاد في كل المجالات، حسبنا الله ونعم الوكيل

  • tadaz tabraz

    من يقرأ التعاليق يصل الى نتيجة أنه لا يزال بعض الجزائريين يحنون الى عصور أكل عليها الدهر وشرب وكأنهم لا يعلمون أننا نعيش في الألفية الثالثة . قال أحد الحكماء : الحماقة أعجزت الحكماء .. والجهل قهر العقلاء .

  • خليفة

    عندما يكون الفكر معطوب تظهر كل العيوب ،لا للوثنية ،لا للعودة الى الجاهلية الاولى.

  • ماذا يجري في أرض لبوؤة الإسلام فاطمة

    " وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لَا يَهْتَدُونَ (24)".. "اللهم ّ لا تؤخذنا بما فعل السفاء منّا".. ولكن أين هم مسلمو قلعة الإسلام جرجرة الشامخة ..وأين هم بنو فاطمة نسومر لبوؤة الإسلام التي قهرت جنرلات فرنسا ليتصدوا لهذا النفر الذي يريد تنصّير بلاد القبائل المسلمة منذ القرون الأولى للإسلام.. اللهم مكين الإسلام في قلعة لبوؤة الإسلام الجرجرية فاطمة فاطمات الجزائر .

  • بوعلام مرميش

    بناء الأصنام (التماثيل كما تسمونها) والافتخار بالأجداد رغم كفرهم ليس من الإسلام في شيء ... فعن جرير بن عبد الله البجلي قال قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم يا جرير ألا تريحني من ذي الخلصة وكان بيتًا في خثعم يُسمَّى كعبة اليمانيّة قال فنفرت في خمسين ومائة فارس وكنت لا أثبت على الخيل فذكرت ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم فضرب يده في صدري فقال اللهم ثبته واجعله هاديا مهديا قال فانطلقَ فحرَّقها بالنار ثم بعث جرير إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا يبشره يكنى أبا أرطاة منا فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له ما جئتك حتى تركناها كأنها جمل أجرب فبرك رسول الله صلى الله عليه وسلم على خيل أحمس ورجالها خمس مرات ".‏ قال الحافظ ابن حجر : "وَفِي الْحَدِيث مَشْرُوعِيَّة إِزَالَة مَا يُفْتَتَن بِهِ النَّاس مِنْ بِنَاء وَغَيْره سَوَاء كَانَ إِنْسَانًا أَوْ حَيَوَانًا أَوْ جَمَادًا".

  • فونتا

    لخليفة : تقول : عند وجود فراغ روحي و بعد عن الله ،تكثر هذه المظاهر الوثنية.... وكذلك عند وجود فراغ فكري وثقافي وتوعوي ... وعندما يأخد الجهل مكان المعرفة يتحول كل من هب ودب ورغم جهله الى نصوح لأسياده . L'ignorance, c'est la mort ; le savoir, c'est la vie .

  • خليفة

    عندما وجود فراغ روحي و بعد عن الله ،تكثر هذه المظاهر الوثنية التي تشجع على صناعة الاصنام . علما و انها لا تسمن و لا تغني من جوع و مع ذلك يجد فيها اصحابها و مروجوها السلوى لان في قلوبهم مرض.

  • قاوسي

    يقول علماء الاجتماع أن الجهل نوعان : الجهل البسيط : أن يجهل الشيء وهو عالم بجهله ، لا يعلم بالشيء وإنتهى . وأما الجهل المركب فهو : أن يجهل الشيء وهو لا يعلم بجهله. فهو إذاً غافل عن جهله ولا يدري بأنَّه جاهل فيرى نفسه عالماً به، فيتركب جهله من جهلين : الجهل بالشيء والجهل بجهله ، فهذا الجهل ليس هو إلاّ ظلمات بعضها فوق بعض وسرابٌ يحسبه الظمآن ماءً. و على هذا النوع من البشر يقول المثل : من الأسهل أن تقنع الحمار أنه مثقف من أن تقنع الجاهل أنه جاهل .

  • حاج علي

    الأولى ان بتذكره في مستشفى أو مؤسسة تربوية أو مكتبة للأطفال .... أما تمثال فهو ليس إلا تلبية لإبليس في عبادة الأصنام ...

  • سماش

    imazighen : أولا : كلمة imaziγen ليست فقط إسم بل هي نضال وأخلاق وشرف ... وأكثر من ذلك اعتزاز بالأجداد والتاريخ .... ثم لو فتحت مخيلتك لتتنفس شيء من التاريخ لاكتشفت أن الأصنام ليست جزائرية ولم تكن يوما جزائرية . ثانيا : هذه التماثيل أنجزت لهذه الزعيمين في عقر دارهم ومن طرف عشاقهم وبأموالهم ... وبالتالي فمن السفاهة والحماقة التدخل في أمور الغير .

  • MOHAMED TUBE DZ

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • MOHAMED TUBE DZ

    حرام عليكم يا عبدة الأصنام لو كان غير جا عالم أو شهيد ورغم العالم و الشهيد فلا يجوز لدولة مسلمة إنشاء التماثيل خصوصا لواحد ملحد يحرض على الخروج من الإسلام و ينشر الفسق نصيحة لكم يوم القيامة يحشر المرئ مع من يحب

  • احمد

    عدنا لعصر قريش اين تفننوا الكفار انذاك في صنع الاوثان وعبادتها بكل جوارحها . يمجدون عبد فقير ومفلس دينيا ودنياوينا الله لطفك ابعدنا عن الكفر .

  • imazighen

    رجعنا إلى عهد الأصنام، (أفريتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى)، أين أنت يا خالد؟