-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نافالني عبر إنستغرام:

تمكنت من التنفس بمفردي بدون جهاز

الشروق أونلاين
  • 1887
  • 2
تمكنت من التنفس بمفردي بدون جهاز
أ ف ب
المعارض الأبرز للكرملين أليكسي نافالني وزوجته يوليا والمعارض السياسي ليوبوف سوبول ومتظاهرون آخرون خلال مسيرة في وسط العاصمة الروسية موسكو يوم 29 فيفري 2020

نشر المعارض الروسي البارز أليكسي نافالني، الثلاثاء، صورة له عبر إنستغرام ورسالةً يقول فيها إنه تمكن من التنفس من دون جهاز طوال نهار، في أول منشور له منذ تأكيد ألمانيا تعرضه للتسميم في أواخر أوت، بينما تنفي روسيا ذلك.

وكتب عبر حسابه على موقع إنستغرام: “لا أستطيع أن أقوم بأي شيء تقريباً، لكن أمس (الاثنين) تمكنت من التنفس بمفردي طوال نهار”، مرفقاً الرسالة بصورة له فاتحاً عينيه وجالساً على سريره في المستشفى في برلين وإلى جانبه زوجته.

وأضاف ممازحاً، “لقد أعجبني الأمر (التنفس من دون أجهزة)، إنها عملية مذهلة ويستهين بها كثيرون. أنا أوصي بها”. وقال لمتابعيه “اشتقت لكم”، بعد أسبوع على استيقاظه من غيبوبة اصطناعية مستحدثة طبياً.

https://www.instagram.com/p/CFJwV0Dly0Z/

وأعلن مستشفى شاريتيه في برلين، الاثنين، أن المعارض الأبرز للكرملين الذي وقع ضحية تسميم في العشرين من أوت في سيبيريا حسب أوساطه، بات بإمكانه “التخلي تماماً عن التنفس الاصطناعي”.

وكان مختبر عسكري ألماني خلص في الثالث من سبتمبر إلى أن نافالني البالغ 44 عاماً تعرّض للتسميم عبر مادة نوفيتشوك، الأمر الذي تنفيه موسكو.

وأعلنت مختبرات فرنسية وسويدية، الاثنين، تأكيدها الاستنتاجات الألمانية بشأن تسميم نافالني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Zaki beji

    و الله لو قالت لي فرنسا قل لا اله الا الله ماقاتها. اي حزب فيه فرنسا فهو الحزب الظالم. و اي استنتاج ادخلت فيه مخابر فرنسا فهو استنتاج كاذب. و اي شخصية تدافع عنها فرنسا فهي شخصية سيئة .

  • AVANCER LALOUR

    لا يزال النظام الستاليني هو سيد الموقف في روسيا وبالتالي فعليك بالحذر فالأنظمة المستبدة والشمولية تعتبر كل معارض عدو وجب تحييده