-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توقيف 264 مشتبه فيه من بينهم أجانب

تنفيذ أكبر عملية لمحاربة التنقيب عن الذهب بإليزي

الشروق أونلاين
  • 3685
  • 1
تنفيذ أكبر عملية لمحاربة التنقيب عن الذهب بإليزي
أرشيف

كشف بيان وزارة الدفاع الوطني، مساء الإثنين، عن أكبر عملية ينفذها الجيش في الفترة الأخيرة في محيط مدينة جانت التابعة لإليزي، أين أوقف في العملية 264 شخص، من بينهم أجانب يمارسون نشاط التنقيب عن الذهب، وفق البيان، فيما حجزت في العملية الكثير من الأجهزة المخصصة في التنقيب عن الذهب من مطارق ضغط ومولدات، وقارورات غاز، ووسائل مختلفة أخرى.

وقد تمت العملية في المناطق المعروفة بكونها مصدر المادة الخام لاستخراج معدن الذهب، الذي تتم تصفيته على مستوى مدينة جانت، من طرف أجانب، حيث سيتم ترحيل الأجانب، بسبب الإقامة غير الشرعية. من جهة أخرى يرتقب أن تتم عملية وقف النشاط الممارس حاليا بالمدينة، أين أشرف أمس منتخبون ومسؤولون محليون، على تحسيس أصحاب المزارع التي تتم بداخلها عملية التعدين داخل واحة جانت، إذ تسبق هذه العملية، عملية تمشيط مرتقبة لإخراج الوسائل المستعملة في النشاط، من مختلف المواقع التي تمارس فيها، خصوصا على مستوى الواحة القديمة وبعض المستثمرات الفلاحية، وعدد من المواقع الحضرية، في عملية تعد سابقة، وهي التي كانت مطلب ومثار جدل واسع وسط المواطنين، وحتى مسيرات نظمت بمدينة جانت في العديد من المرات، رفضا للأمر الواقع الذي يفرضه ممارسو النشاط داخل المدينة، بسبب خطورة هذا النشاط الذي يستعمل مواد كيماوية خطيرة على الإنسان والطبيعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الحرة

    السؤال هل التنقيب جريمة ؟ و أنا صغيرة كنت أشاهد أفلام الوستيرن أين ينقب الامريكيون عن الذهب بكل حرية ثم يأخذونه الى البنوك التي تشتري عنهم ما تمكنو من جمعه فالسؤال لماذا لا يفتح باب التنقيب عن الذهب بطرق قانونية و نعطي ترخيصات للشباب بالتنقيب و نعيد لهم الامل في الحياة الكريمة عوضا أن يقطعو البحر و ياكلهم الحوت البلاد بلادنا و كل ما فيه حق للجميع