-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المقر شهد مواجهات بين أنصار تاقجوت وبوكابوس وتم اقتحامه

توصية بغلق الإتحاد الولائي للجزائر إلى غاية تسوية النزاع!

حسان حويشة
  • 1085
  • 1
توصية بغلق الإتحاد الولائي للجزائر إلى غاية تسوية النزاع!
أرشيف

شهد مقر الاتحاد الولائي للجزائر التابع للاتحاد العام للعمال الجزائريين، الإثنين، مواجهات عنيفة بين أنصار الأمين العام السابق عمار تاقجوت والأمين العام المعين حديثا إيدير بوكابوس، وصلت حد استخراج أسلحة بيضاء من طرف بعض الأشخاص، لكنها لم تستعمل، في حين تلقت المركزية النقابية توصية أمنية بغلق الاتحاد الولائي إلى غاية تسوية النزاع.
وبدأت المواجهات حسب شهود عيان عندما قدم الأمين العام لاتحاد ولاية الجزائر ايدير بوكابوس مع مجموعة من أنصاره للدخول إلى مقر الاتحاد الولائي بساحة أول ماي، بعد أن غيرت أقفاله قبل أيام من طرف تاقجوت والمؤيدين له، وهذا الأخير جلب أيضا مجموعة من مؤديه إلى عين المكان.
وحسب نقابيين فقد تسلق عدد من مؤيدي إيدير بوكابوس الجدار الخارجي، ودخلوا ساحة المقر واستبدلوا أقفال البوابة الرئيسية بالقوة، وهنا اندلعت مواجهات بين الطرفين وعراك بالأيدي واللكمات، واستخرج عدد منهم أسلحة بيضاء (سكاكين)، لكنها لم تستخدم، لكن الأمور هدأت بعد تدخل عقلاء وأفراد الأمن الذين حالوا دون استمرار المواجهات بين الطرفين.
وبمبادرة من نقابيين، قدمت مصالح الأمن توصية للأمين العام للمركزية النقابية سليم لعباشطة الذي حضر لاحقا إلى مقر الاتحاد الولائي للجزائر، بغلق مقر الأخير إلى غاية تسوية النزاع بين خصوم ومؤيدي الأمين العام المعين حديثا أيدير بوكابوس، تفاديا لحدوث انزلاقات خطيرة.
وأفاد النقابي وأمين عام الاتحاد المحلي بالرويبة مسعودي مقداد بأنه تدخل وعدد من النقابيين لمنع سيل الدماء بين المنتسبين للمنظمة النقابية، مشيرا إلى انه التقى أمس عددا من النقابيين بالأمين العام للمركزية النقابية سليم لعباطشة، الذي أبدى استعداده لحل مشكل اتحاد ولاية الجزائر في إطار الحوار.
ومن المنتظر أن يلتقي لعباطشة قبل نهاية الأسبوع، بمختلف القيادات النقابية لولاية الجزائر (مرجح يوم الخميس) لدراسة النزاع القائم بين بوكابوس وأنصاره من جهة، وعمار تاقجوت ومؤيديه من جهة أخرى.
وفي تصريح هاتفي لـ”الشروق”، قال ايدير بوكابوس أمين عام الاتحاد الولائي المعين قبل أيام من طرف سيدي السعيد خلفا لعمار تاقجوت، بأنه هو المسؤول الشرعي للنقابة بولاية الجزائر، مشيرا إلى أنه وعدد من النقابين اتبعوا الإجراءات القانونية عبر محضر قضائي لاستعادة مقر النقابة.
واتصلنا بعمار تاقجوت عدة مرات، إلا أن هاتفه كان من دون أي رد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الخلاط الجلاط

    الشرطة تعطي توصية لعباطشة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟...