-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تونسي لرجال الأمن: أكسبوا ثقة المواطنين وتعاونهم

الشروق أونلاين
  • 2726
  • 0
تونسي لرجال الأمن: أكسبوا ثقة المواطنين وتعاونهم

قيم الأربعاء، العقيد علي تونسي، المدير العام للأمن الوطني، الوضع الأمني في تصريح صحفي مقتضب جدا بعبارة “الوضع الأمني في تحسن ويمكنكم معاينة ذلك ميدانيا”.

  • وكان المدير العام للأمن الوطني قد أشرف صباح الأربعاء على تخرج الدفعة الثامنة التي تتكون من 249 عون خضعوا لتكوين لمدة 9 أشهر في مواد قانونية، رياضية، مهنية وتكميلية بتأطير مكونين من قيادة الجيش والدرك والحماية المدنية، وكان هؤلاء قد خضعوا لتربص في مختلف المصالح الأمنية النشطة لمدة 3 أشهر للوقوف على الحياة المهنية.
  • وحرص مدير مدرسة الشرطة بالقبة وهو يخاطب المتخرجين على مطالبتهم بـ”التنفيذ الصارم لما تعلموه والعمل على كسب ثقة المواطنين وتعاونهم في مجال مكافحة الجريمة بكل أشكالها”، وشدد على ضرورة احترام قوانين الجمهورية والالتزام بالسر المهني.
  • وتخلل حفل التخرج الذي حضره إطارات من الجيش، الدرك والشرطة والحماية المدنية، النائب العام لمجلس قضاء العاصمة ومسؤولين محليين، استعراضات عسكرية كشفت مستوى التكوين الذي خضع له هؤلاء في مجال القتال العسكري إضافة إلى استعراض الرماية وفك وتركيب الأسلحة وحركات تنظيم المرور.
  • وقال المدير العام للأمن الوطني في تصريح مقتضب، “إن تخرج هذه الدفعة يندرج في إطار برنامج التغطية الأمنية للقطر الوطني التي بدأت تتجسد ميدانيا لضمان تغطية شاملة”، واعتبر أن البرنامج “يسير بطريقة جيدة”، مشيرا الى تخرج اليوم دفعة لعونات الأمن العمومي من مدرسة الشرطة بعين البنيان تتكون من 500 إمرأة، قال إنهنتتمتعن بمستوى عال“.
  • استحداث فرق خاصة لمكافحة الإجرام الإلكترونيمسألة وقت
  • أكد عميد شرطة “لاج حميد” مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني أن المديرية العامة قررت استحداث فرقة أمنية خاصة لمكافحة الجريمة عبر الانترنيت و”المشروع قيد التنفيذ” بعد الانتهاء من دراسته.
  • وأضاف عميد الشرطة في رده على سؤال “الشروق” على هامش تخرج الدفعة الثامنة لأعوان الأمن العمومي بالقبة، أن هذا النوع من الجريمة المنظمة محدود في الجزائر، لكن الشرطة الجزائرية اتخذت إجراءات “وقائية” واستباقية بإنشاء فرقة مختصة، حيث كشف مدير الشرطة القضائية أنه تم انتقاء ضباط الشرطة المؤهلين للالتحاق بهذه الفرقة بعد تحديد الأولويات والأهداف، مؤكدا أنه يجري حاليا، عملا وقائيا لمواجهة هذا النوع من الجريمة بعد نجاح بعض القضايا الإجرامية، كما أشار الى أن مشروع القانون الذي تجري صياغته على مستوى وزارة العدل في هذا المجال من شأنه دعم التحقيقات الأمنية وتدارك بعض الثغرات.
  • رؤساء أمن الولايات ملزمون بتقديم محاضرات لأفراد الأمن
  • شدد الأربعاء، عميد أول شرطة قارة مدير التعليم والمدارس بالمديرية العامة للأمن الوطني على أولوية تكوين أفراد الشرطة في جميع المجالات، باختلاف الرتب والمصالح.
  • وأكد في رده على سؤال “الشروق اليومي” على هامش تخرج الدفعة الثامنة لأعوان الأمن العمومي بالقبة، أنه يتم تجديد برنامج التكوين والتدريس وعصرنته تماشيا مع المتطلبات، ويرافق ذلك “تأهيل الوسائل” ولفت الانتباه إلى أنه يتم انتقاء طاقم المكونين من إطارات الأمن الوطني الذين يتوفرون على تجربة 5 سنوات وخبرة وكفاءة.
  • وكشف مدير التعليم والمدارس في تصريح صحفي، أن رؤساء أمن الولايات ملزمون بتقديم محاضرات لأفراد الشرطة وإطلاعهم على طريقة معالجة قضايا الإجرام وسير التحريات “خلال هذه المحاضرات، يعرض رئيس أمن الولاية قضية معالجة ويكون مطلعا على حيثياتها”، كما سطرت المديرية سلسلة من المحاضرات التي ينشطها إطارات من الدرك والجيش والجمارك وقضاة وحتى ممثلين من المجتمع المدني.
  • وقال عميد أول شرطة، إن الجريمة في تطورمما يفرض مواكبتها بتكوين الأفراد وتوفير تقنيات عالية ومتطورة يتقن استخدامها رجال الشرطة“.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!