-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب مصدر قضائي

تونس: الإفراج عن المرشح الرئاسي السابق نبيل القروي

تونس: الإفراج عن المرشح الرئاسي السابق نبيل القروي
أ ف ب
المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي يلوح للصحفيين أمام منزله في شرق العاصمة التونسية يوم 10 أكتوبر 2019

أفرجت محكمة تونسية، الأربعاء، عن المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب “قلب تونس”، نبيل القروي، وفق ما أفاد الناطق باسم القطب القضائي المالي، محسن الدالي.

وأضاف الدالي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء الرسمية، أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، قرر الإفراج المؤقت عن نبيل القروي، بضمان تأمين مبلغ مالي قدره 10 مليون دينار تونسي (أكثر من 3 ملايين أورو).

يُذكر أنه في 24 من جانفي الماضي، تم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق القروي، على خلفية القضية المتعلقة بشبهة تبييض الأموال.

ونبيل القروي (57 عاماً)، هو رئيس حزب “قلب تونس” ثاني أكبر حزب في البرلمان، وهو رجل أعمال في قطاع الاتصالات والإعلام، وكان مرشحاً عن حزب “قلب تونس”، الفائز في المركز الثاني في الانتخابات التشريعية 2019، في السباق الرئاسي الذي نافس فيه الرئيس الحالي قيس سعيد في الدور الثاني.

وكان قاضي التحقيق في تونس، قد أصدر في الـ24 من ديسمبر الماضي، بطاقة إيداع بالسجن في حق القروي، على خلفية قضية تتعلق بشبهة الفساد وتبييض الأموال.

وسبق إيقاف القروي تحفظياً في هذه القضية يوم 23 أوت 2019، قبل أن يتم الإفراج عنه يوم 9 أكتوبر 2029، بعد مطالب بإطلاق سراحه كمرشح في الانتخابات الرئاسية.

ويرجع أصل الملف إلى سنة 2016، حيث تقدمت منظمة أنا يقظ (منظمة رقابية مستقلة) التي تعنى بقضايا الفساد وتدعيم الشفافية، بشكوى ضد رئيس حزب القروي وشقيقه النائب بالبرلمان غازي القروي، تتعلق بتبييض الأموال عن طريق قناة “نسمة” التلفزيونية التي يديرانها.

وقد أثارت قضية إيقاف القروي الكثير من الجدل في تونس، بين من يعتبرها خطوة هامة في الحرب ضد الفساد وتبييض الأموال، وبين من يرى فيها تصفية للحسابات السياسية الضيقة بهدف تشتيت الحزام البرلماني الداعم لحكومة هشام المشيشي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!