-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تير: الحكومة خصصت 1.3 مليار دولار لمواجهة كوفيد 19

تير: الحكومة خصصت 1.3 مليار دولار لمواجهة كوفيد 19

قال رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي والبيئي، رضا تير، أن الحكومة خصصت ما لا يقل عن 1.3 مليار دولار لمواجهة كوفيد 19 في جميع المجالات.

وأوضح تير، الخميس،خلال نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للإذاعة الوطنية أن المخصصات المالية التي وضعتها الحكومة شملت عدة مجالات وركزت بالأساس على النهوض بالاقتصاد وتجنب الجوانب السلبية.

وأشار تير  إلى إن “الحكومة اجتهدت بسن قوانين وإجراءات رغم أنها جاءت في ظرف أزمة صحية عالمية واستطاعت أن تتعامل معها وفق إجراءات عملية من خلال تخفيف الأعباء الضريبية على المتعاملين الاقتصاديين، وتأجيل دفع الأقساط البنكية، وتخفيضات في قطاعات أخرى، وكذا ترحيل أعضاء الجالية الجزائرية في الخارج “.

وأضاف رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي والبيئي، قائلا إن الحكومة الحالية حققت بعض أهداف ندوة الإنعاش الاقتصادي رغم تأثير الأزمة الصحية العالمية وتأخر صدور بعض القوانين “.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جلول

    رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي والبيئي من المفروض ان يحث الحكومات علي زيادة الاستثمارات . و زيادة التشغيل . و زيادة تخفيض تكاليف الانتاج بالنسبة للفلاحين و مربي الدواجن و الانعام . لكن ان يتحول هذا المجلس كناطق اعلامي للحكومات . و مجرد سكريتير لا أكثر و لا أقل . ما زال المفهوم ان مثل هاته الهيئات التي يفترض فيها الاستقلالية ان تقول الحقائق للحكومات . لا ان تكون مجرد بوق للمسؤولين الفاشلين و حكومات التجميد و الغلق و الاستيراد .

  • حكومات تجميد المجمد

    1.3 مليار دولار مبلغ ضخم ومبالغ فيه .و بدل ان تشجع الحكومات المستثمرين علي صناعة مستلزمات كوفيد 19 كعادة كل الحكومات تذهب للحلول السهلة و استقطاع مبالغ من دوفيز الريع تخصص للمستوردين لاستيراد الكمامات و الجال و شرائط الكشف ووووو ... الخ . مع العلم ان 1.3 مليار دولار يكفي لبناء ثمانية محطات تحلية لمياه البحر . و تنقل مياهها ل 80 سدا التي تملكها الجزائر حاليا و التي جفت و نشفت نهائيا . بسبب السياسات المائية الرعناء للحكومات السابقة . و احجام الدولة عن الاستثمار و بقوة في تأمين الامن المائي هو انتحار و رفع للتصحر التنموي المستقبلي