الجزائر
بعدما أتت الحرائق على موطنها

ثعالب مسعورة تهاجم السكان بقرى بوزقان بتيزي وزو

رانية مختاري
  • 1500
  • 3
ح.م

دق سكان قرى بلدية بوزقان بأقصى شرق ولاية تيزي وزو، ناقوس الخطر بعدما بلغت الثعالب عتبات منازلهم وحظرت الحركة عليهم في حقولهم والمناطق المعزولة، حيث بلغ عدد ضحاياها إلى حد الساعة 5 أشخاص تعرضوا للعض، والخطير في الأمر أنها مسعورة.

الظاهرة هذه أدخلت السكان في حالة خوف وهلع كبيرين، خصوصا بعدما وصل خطر هذه الحيوانات المفترسة إلى وسط المنازل، التي طفت إلى السطح في الأيام الأخيرة وبعد بداية تساقط الأمطار، حيث أفادت مصادر محلية بأن الثعالب خرجت بحثا عن الطعام بعد موجة الحرائق التي أتت على الغابات التي تؤويها في كل من أكفادو وأدكار القريبة من القرى المعنية، لتدخل التجمعات السكنية بحثا عن الطعام، ما جعلها تهاجم المواطنين والحيوانات الأليفة.

وأضاف محدثونا أن هذه الحيوانات كانت تستهدف المواشي في مراعيها المتاخمة للغابات المذكورة، قبل أن تتعرض للمواطنين القاصدين حقولهم لجني الزيتون أو خدمتها، قبل أن يمتد خطرها إلى عتبات المنازل حيث هاجمت الموجودين في أحد المقاهي ليلا، ومواطنا آخر في موقف للمسافرين، ما جعل السكان يتدخلون لإنقاذه من موت محقق.

وما يثير خوف الأهالي هو الحديث عن كون الثعالب مسعورة، ما يجعل حياتهم في خطر محدق، مطالبين السلطات المعنية بالتدخل، بعدما أصبحت الحركة على مستوى القرى شبه مستحيلة والخوف يخيم عليها.

مقالات ذات صلة