-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حدّدت نهاية جوان كآخر أجل لاستقبال المشاركات

جائزة ابن خلدون-سنغور للترجمة تمدّد آجال قبول الترشيحات

الشريف داودي
  • 205
  • 0
جائزة ابن خلدون-سنغور للترجمة تمدّد آجال قبول الترشيحات
ح.م

أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألكسو” والمنظمة الدولية للفرانكفونية عن التمديد في أجل قبول ملفات الترشح لجائزة ابن خلدون-سنغور للترجمة في دورتها الثانية عشرة إلى غاية 30 جوان 2019.

وحسب موقع المنظمة فإن المشاركات تقبل من المترجمين الذين تنطبق عليهم أحكام النظام، الجامعات ومعاهد التعليم العالي ومراكز الدراسات والبحوث في الوطن العربي والفضاء الفرانكفوني، والجمعيات والاتحادات الوطنية في البلدان العربية وفي الفضاء الفرانكفوني، الشخصيات المرموقة في مجالات الجائزة، وحتى من دور النشر.

وتجري الترشيحات بكتاب ويكون الترشح للجائزة بكتاب واحد تمت ترجمته من العربية إلى الفرنسية أو العكس في الأدب أو العلوم الإنسانية والاجتماعية. ويُشترط أن تكون ترجمة أولى لنص أصلي لم يسبق ترجمته من قبل.

وقد حددت الجائزة جملة من المعايير الواجب توفرها في الترشيحات منها نبذة عن السيرة الذاتية للمترشح (نسخة عربية ونسخة فرنسية)، ثماني نسخ من الكتاب المترجم وثماني نسخ من الكتاب الأصلي، مُلخص بالعربية وبالفرنسية للكتاب المترجم، مع بيان إسهامه في التعريف المتبادل للثقافتين.

تُرسل ملفات الترشح بالبريد المسجل أو تقدم مباشرة في مقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بتونس أو بمقر المنظمة الدولية للفرانكفونية بباريس.

ق.ث

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!