-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتّهم بعض المرشحين بخدمة مصلحتهم الشخصية

جاب الله: لسنا ضد مرشح توافقي.. ولا يوجد من يستحق ثقتنا حاليا

نادية سليماني
  • 2241
  • 15
جاب الله: لسنا ضد مرشح توافقي.. ولا يوجد من يستحق ثقتنا حاليا
ح.م
عبد الله جاب الله

اتّهم رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، أغلب المترشحين لخوض رئاسيات 12 ديسمبر، بأنهم اتخذوا قرار ترشحهم انطلاقا من “مصالحهم الخاصّة، لا من عقولهم التي تستوجب عليهم مراعاة مصلحة الشعب”، مؤكدا أن حزبه ليس ضد مبدأ المترشح التوافقي، ولكنهم لا يرون من بين المترشحين من يستحق هذه الثقة.

اعتبر جاب الله، أن أغلب من قرروا خوض غمار سباق الرئاسيات المقررة بتاريخ 12 ديسمبر المقبل، قد اتخذوا قراراتهم، بناء على مصالحهم الخاصة “لا من عقولهم التي تستوجب عليهم مراعاة مصلحة الشعب”، وان كان جاب الله لم يذكر أحدا من المترشحين بالاسم، بل أشار إلى صفة “الغالبية”.

وأضاف المتحدث بالقول “ما يخدم الشعب والصالح العام نحن معه”، واعتبر أن مصلحة الشعب تتطلب أن تستجيب السلطة لمطالبه، “وليس أن نذهب إلى انتخابات رئاسية بهذه الشروط الناقصة. مصلحته في الاستماع الحسن لمطالبه، وتوفير جميع الشروط التي تدخل على المواطنين الطّمأنينة” على حد تعبيره.

وبخصوص المرشح التوافقي، أوضح جاب الله، بأن البعض فهم بأن جبهة العدالة والتنمية تبحث عن مرشح توافقي وستؤيد آخر “رغم أن ذلك لم نورده في بياننا، لكننا لسنا ضد المبدأ”، معتبرا أن موقفهم العملي بهذا الشأن معلق على ما قد يجد من أحداث في الساحة، وقال “حاليا لا نجد من بين من ترشحوا من يستحق هذه الثقة، لكن في المستقبل سنرى ما يحدث”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • سفيان

    سي جاب الله روح ترقد

  • المقوقس

    يجب حل كل الحزيبات المجهرية والتي لاتمثيل لها سوى انها تتحصل عاى معونة الدولة ورؤسائها لا يحسنون الا الكلام الفارغ والوصول والحديث في الوقت الضائع كهذا السيد الذي لا يعرف سوى تفريخ الاحزاب والحزيبات ندعو السلطات الحالية الى حل كل الاحزاب والحزيبات والجماعات والجمعيات لانها لم تقدم اي شيء لهدا الوطن عدا العلف والهف والكذب والكلام الفارغ ....

  • جزائري غيور

    _غريب أن نجد أحزاب مجهرية تتحدث باسم الشعب..بالله عليك من فوضك... ؟ ! ! ..حجمك يكشفه الصندوق...أتمنى من السلطة الوصية أن تقطع دابر الأحزاب التي لا شعبية لها..إبحثوا لكم عن وظيفة بدل بيع الريح ! !

  • حسان سطيف

    إنه يكذب يتكلم عن نوايا المترشحين كيف علم ذلك ’ ما يخدم الشعب والصالح العام نحن معه و لم يذكر ما هو الصالح العام ’ مصلحته في الاستماع الحسن لمطالبه 8 أشهر للإستماع ألى تكفي و لم يحدد لمن نستمع أما الشعب فنستمع له عن طريق الإنتخابات وذلك في كل الأنظمة ’ أما في ما يخص المرش التوافي فهو يكذب لإنه و بكل بساطة لا يوجد كل واحد يرى نفسه المرشح و منذ مزافرا1 .فاتقي الله و أعتزل السياسة يؤجرك الله على ذلك.

  • احمد زوالي

    انت شخصيا لا تستحق الثقة مثلك مثل رؤساء الاحزاب الآخرين تغردون في الفراغ و لم تقفوا يوما في وجه السلطة شيء غير غريب لأنه من المؤكد انكم من اصحاب الشكارة

  • ياسين

    السياسي الحكيم هو من يوجه الشعب لا من يوجهه الشعب؟ فماذا يريد العباقرة؟ الحوار..لا؟ النتخابات: لا؟ رشحوا من ترونه مناسبا: لا؟ أن يترشح آخرون: لا؟ فماذا تريدون إذن أيها العباقرة؟ إن الوقت لا ينتظر و الأيام تمضي؟ و الأزمة تتعقد؟ و مصلحة الشعب و الوطن في خطر؟؟؟ و سنحمل المسؤولية لأغبياء السياسة أمام الله و التاريخ إن حدث مكروه للوطن و الشعب؟؟؟

  • hrire

    يا سبحان الله بعد ربعين عام من اليباسة يتكلم هءا الكلام
    لو كنت محنك لدخلت العراك و ترى قيمتك و لكن هيهات

  • أمين

    الجميع ينافق ... المطلوب الوقوف مع مطلب غالبية الشعب .. نرفض هذه الإنتخابات التي لن تكون نزيهة أبدا بهذا الشكل

  • faty

    كل الأحزاب حتى واحد فيهم ما نفع البلاد و العباد،قاع يخدمو لمصلحتهم الشخصية،ما قدروش يالوكان يجيبو افكار باش ينقصو نسبة العنوسة في البلاد،مثلا الشاب اللي يقبل يتزوج واحدة فاتت 35 من العمر يكون له الأولوية في التوصيف و المنزل.هذا مثال فقط.ما قدرتو تنفعه حتى واحد في البلاد.

  • Faty

    يا السي جاب الله،ماراناش نستناو واحد ملاءكة ،رانا الكل عباد و مكانش اللي ما يحبش نفسه،بصح رانا نستناو واحد (يخاف ربي سبحانه) ، و يكون عنده عقل يخدم البلاد و العباد يالوكان 50%.

  • Faty

    السلام عليكم يا سيدي الكريم. قل لنا كيف خدمتم و أفدتم الجزاءر و ابناءها ،ماذا عملتم من اجل الجزاءر، منذ ان كنت تلميذة صغيرة في المتوسط و لم اسمع بشيء ملموس عملتموه من اجل الجزاءر و شبابها و مازلتم تتكلمون و تبدون رايكم.انا مثلا ارى “فارس مسدور" ربما مناسبا لمنصب الرئيس و الذي في قلبه لا يعلمه احد الا خالقه.و هذا الكلام موجه لجميع الأحزاب.

  • أحمد

    أنتم من لا تستحقون ثقة الجزائريين. لقد اتضح جليا أن مصيبة الجزائريين أن من تكلموا باسمه لعقود من الزمن هم انتم. لم تنفعوا الجزائر ولا ولن تنفعوها. ببساطة لأن فاقد الشيئ لا يعطيه. وتأكدوا أن مكانكم بعد 12 ديسمبر 2019 هو مزبلة التاريخ.

  • جزائري

    مضحك أمر هؤلاء اللذين ينتظرون المهدي المنتظر لأنهم لا يثقون في اي احد. هل هناك انبياء ننتظر قدومهم لأنهم الوحيدون محل الثقة . الإنسان هو الإنسان لا يمكن أن يكون نبيا ولا معصوما من الخطأ والخطيءة ولا يمكنه أن يكون مهدي منتظر . وما ابرىء نفسي ان النفس لامارة بالسوء . والسلطة تجعل الحاكم شيطانا حتى ولو كان ملكا قبل أن يصبح حاكما. عندما يصبح حاكما سيقول ما أظن ان تبيد هذه أبدا وما أظن الساعة قاءمة. إذن يا سيد جاب الله انت تقرا القرآن وتعلم ان لا احد منزه عن الخطأ وحتى العصيان الا برحمة الله سبحانه و تعالى. كفانا سياسة من فضلكم لان السياسة تعميكم عن القرآن وحقيقة الإنسان مهما كان.

  • سي الهادي

    (كل الإسلاميين عملاء للخارج والعصابة في الداخل) أرأيتم كيف تستخف عصابة المتاجرين بالدين# 43 مليون جزائري مافيهمش واحد يستحق!!؟؟# لتجهيل الشعب بهدف التسلط والنهب وهي تابعة لعصابة بوتفليقة للنهب " أعتقد إن لم تخني الذاكرة أن نعيمة صالحي صرحت أن جاب الله وهو أحد عناصر توفيق هو من مهد لها الطريق للتحدث مع بوتفليقة حيث كانت تقضي معه ساعات يحكي لها عن همومه!؟حيت كانت تتجسس حسب مايستنتج من كلامها على الضباط السامين"المرحوم العماري نموذج " لصالح العصابة

  • لخضر الجزائري

    فاقد الشيء لا يعطيه ، من قضى وقته في تفريخ الأحزاب المجهرية ثم تنقلب عليه لتسلطه ؛ لا يمكنه الا ان ينظر إلى القافلة و هي تسير