الجزائر
اتّهم بعض المرشحين بخدمة مصلحتهم الشخصية

جاب الله: لسنا ضد مرشح توافقي.. ولا يوجد من يستحق ثقتنا حاليا

نادية سليماني
  • 2241
  • 15
ح.م
عبد الله جاب الله

اتّهم رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، أغلب المترشحين لخوض رئاسيات 12 ديسمبر، بأنهم اتخذوا قرار ترشحهم انطلاقا من “مصالحهم الخاصّة، لا من عقولهم التي تستوجب عليهم مراعاة مصلحة الشعب”، مؤكدا أن حزبه ليس ضد مبدأ المترشح التوافقي، ولكنهم لا يرون من بين المترشحين من يستحق هذه الثقة.

اعتبر جاب الله، أن أغلب من قرروا خوض غمار سباق الرئاسيات المقررة بتاريخ 12 ديسمبر المقبل، قد اتخذوا قراراتهم، بناء على مصالحهم الخاصة “لا من عقولهم التي تستوجب عليهم مراعاة مصلحة الشعب”، وان كان جاب الله لم يذكر أحدا من المترشحين بالاسم، بل أشار إلى صفة “الغالبية”.

وأضاف المتحدث بالقول “ما يخدم الشعب والصالح العام نحن معه”، واعتبر أن مصلحة الشعب تتطلب أن تستجيب السلطة لمطالبه، “وليس أن نذهب إلى انتخابات رئاسية بهذه الشروط الناقصة. مصلحته في الاستماع الحسن لمطالبه، وتوفير جميع الشروط التي تدخل على المواطنين الطّمأنينة” على حد تعبيره.

وبخصوص المرشح التوافقي، أوضح جاب الله، بأن البعض فهم بأن جبهة العدالة والتنمية تبحث عن مرشح توافقي وستؤيد آخر “رغم أن ذلك لم نورده في بياننا، لكننا لسنا ضد المبدأ”، معتبرا أن موقفهم العملي بهذا الشأن معلق على ما قد يجد من أحداث في الساحة، وقال “حاليا لا نجد من بين من ترشحوا من يستحق هذه الثقة، لكن في المستقبل سنرى ما يحدث”.

مقالات ذات صلة